• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

480 سلة غذائية للعائلات الفقيرة في جزر الرأس الأخضر

«خليفة الإنسانية» توزع طروداً غذائية على 1000 أسرة لبنانية وسورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

بيروت، دكار (وام)

أشرف مكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في سفارة الدولة ببيروت - وضمن الخطة الاستراتيجية للوصول إلى جميع الأسر المحتاجة - على توزيع طرود غذائية على أكثر من ألف أسرة لبنانية وسورية في بلدة الناعمة بجبل لبنان مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وذلك بحضور النائب محمد الحجار، وجاسم الطنيجي مدير مكتب المساعدات الإنسانية والتنموية في السفارة.

وقدم مكتب المساعدات حتى النصف الأول من شهر رمضان المبارك 100 ألف طرد غذائي، وأكثر من 22 ألف وجبة «إفطار صائم»، علماً بأنها مستمرة حتى نهاية الشهر الفضيل، وتشمل كل لبنان، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، والمنظمات التابعة للأمم المتحدة.

كما أشرفت سفارة الدولة في السنغال على توزيع 480 سلة غذائية على العائلات الفقيرة والأسر المعوزة في جمهورية جزر الرأس الأخضر ممولة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وتتكون السلة الغذائية الواحدة من 5 كجم من السكر و5 ليترات من الزيت و25 كجم من الأرز، وتكفي الأسرة الواحدة لأكثر من شهر.

حضر حفل التوزيع ممثل عن سفارة الإمارات في داكار وممثل الجاليات المسلمة في عاصمة الرأس الأخضر (ابرايا) وعدد من أئمة المساجد، وقد اختيرت المناطق الأكثر فقرا في ضواحي العاصمة لتوزيع السلال الغذائية فيها.

وشكر الجميع مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية والقائمين عليها على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة لهذه الدولة الفقيرة والتي تعاني من التهميش وقلة المساعدات خاصة أن المؤسسات الخيرية الإماراتية أكثر المؤسسات اهتماما بتقديم المساعدات للأسر الفقيرة في هذا البلد في شهر رمضان المبارك.

وقال مسؤولون في جمهورية الرأس الأخضر إن دولة الإمارات من أكثر الدول اهتماما بالجانب الإنساني في بلادهم، كما أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية تقدم مساعدات لها تأثيرها على السكان الفقراء فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض