• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

5 نصائح تضمن اللياقة بعد الخمسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

في عمر الخمسين تبرز تساؤلات حول أهم التمارين الرياضية التي تحقق للشخص اللياقة البدنية والفكرية، وتقول جولي رمال، خبيرة اللياقة البدنية، إن هذه الفئة العمرية لا تزال تتمتع بأجسام تستطيع القيام بالعديد من التمارين كالمشي والسباحة والرقص. وتقدم رمال تاليا أفضل 5 نصائح للياقة في عمر الخمسين وما بعدها:

* فكر بإيجابية:

لا تفكر في أنك تتقدم في السن، بل فكر بإيجابية وأقنع نفسك بأنك لا تزال شاباً، فنحن حين نفكر بإيجابية تستجيب أجسامنا بالطريقة نفسها لينبض فيها الشباب الدائم.

* تخلص من السموم:

تزداد المشاعر المختلطة في هذا العمر، وربما يصبح الجسم أقل مرونة، ولاسيما الكتفين والرقبة والعنق والظهر، لذا حاول إرخاء عضلاتك وقم بتدريبها من خلال زيادة معدلات الحركة والمرونة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا