• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

واشنطن ترفض مطالب طهران برفع حظر بيع الأسلحة والصواريخ في حال التوصل لاتفاق

تمديد مفاوضات «النووي الإيراني» إلى الجمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

فيينا (وكالات)

قالت القوى الست الكبرى إنها وإيران ستواصلان التفاوض بعد انقضاء المهلة النهائية أمس من أجل التوصل لاتفاق نووي طويل الأجل في الوقت الذي تتعاملان فيه مع أكثر القضايا إثارة للخلاف بما في ذلك استمرار حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران.

ورغم تجاوز المهلة قال البيت الأبيض أمس إن مد المفاوضات إلى يوم الجمعة يوفر فرصة لمعالجة نقاط خلاف رئيسية بين الجانبين.وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست إن المحادثات تقترب من التوصل لاتفاق وجديرة بالاستمرار.

لكن مصدرا مطلعا قال أمس إن المحادثات لا يمكن أن تستمر بلا نهاية وإنه يجب التوصل إلى اتفاق قريبا لرفع العقوبات مقابل الحد من أنشطة برنامج طهران النووي. وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن على النقيض من تصريحات المسؤولين الإيرانيين فإن المفاوضات ليست مفتوحة المدة أو بلا موعد نهائي.

وقال المصدر «وصلنا الى النهاية.. قمنا بتمديد أخير لمرة واحدة.. من الصعب أن نرى كيف أو لماذا نذهب إلى أبعد من ذلك. إما أن يحدث إبرام اتفاق في الساعات الثماني والأربعين القادمة أو لا».

وأضاف أن قضايا «بالغة الصعوبة» لا تزال تتطلب حلا.. وهي صعبة جدا جدا»، موضحا ان المباحثات التي مددت الثلاثاء لن تستمر «الى ما لا نهاية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا