• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أثينا تخشى «ثورة جياع» بمخيمات المهاجرين

قادة منطقة اليورو يؤكدون ضرورة التوصل لحل أزمة اليونان خلال أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

أكد قادة دول منطقة اليورو أمس ضرورة إيجاد حل ينقذ اليونان من الإفلاس خلال أيام. وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعد قمة في بروكسل بمشاركة رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس «إن حل الأزمة اليونانية لم تعد مسألة أسابيع وإنما مسألة أيام». وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه يجب اتخاذ القرار خلال أسبوع.

وعقد وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعا بحضور وزير المالية اليوناني الجديد أوكليد تساكالوتوس الذي لم يقدم أي مقترحات لحل الأزمة، وهو ما أصاب العديد من الوزراء بالإحباط. لكن وزير مالية هولندا يروين ديسلبلوي قال إن اليونان ستقدم طلبا رسميا للحصول على قرض إنقاذ جديد من صندوق الإنقاذ المالي اليوم، وبمجرد تلقي الطلب سيعقد وزراء مالية اليورو محادثات لمراجعة الطلب. وقال مصدر إن قادة منطقة اليورو قد يعقدون مؤتمر قمة طارئا آخر الأحد للموافقة على تقديم مساعدة لليونان.

وحذرت نائبة الوزيرة المختصة بسياسة الهجرة تاسيا كريستوفيلاوبولو من إمكانية أن تؤدي الأزمة المالية إلى ثورة جياع في العديد من مخيمات المهاجرين ولا سيما في جزر شرقي بحر إيجة. وقالت إن البرامج المعدة لإمداد المهاجرين بالطعام نفدت. محذرة من إمكانية وقوع أعمال عنف.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا