• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

«جنون الكرتون».. يجدد الدعوة لعشاق الرسوم المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يستمر ‬معرض «‬جنون ‬الكرتون» ‬في ‬استقبال ‬الزوار ‬والمشاركين ‬في ‬ورش ‬العمل ‬المصاحبة ‬للمعرض ‬الذي ‬يستضيفه ‬مركز ‬القطارة ‬في ‬منطقة ‬العين ‬حتى ‬13 ‬نوفمبر الجاري، ‬يقدم ‬المعرض ‬العديد ‬من ‬نماذج ‬التقنيات ‬والأساليب ‬المستخدمة ‬في ‬عالم ‬الرسوم ‬الهزلية ‬والرسوم ‬المتحركة، ‬والتي ‬يتم ‬تنفيذها ‬بمواد ‬مختلفة، ‬سواء ‬في ‬القصص ‬المصورة ‬ورسوم ‬التحريك ‬أو ‬الملصقات، ‬حيث ‬يتعرف ‬الجمهور ‬إلى ‬مجتمع ‬فناني ‬الرسوم ‬المتحركة ‬من ‬خلال ‬أعمال ‬22 ‬فناناً.

وفي تعليقها على المعرض، قالت سمية السويدي، مدير البرامج المجتمعية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «نسعد بمتابعة الزخم الذي يكتسبه المعرض أسبوعاً بعد آخر، منذ افتتاحه سبتمبر الماضي، والترحيب بزوار المعرض من عشاق فن الرسومات الهزلية والرسوم المتحركة، وكذلك المشاركين في ورش العمل المتنوعة المصاحبة للمعرض.

وتضيف: بينما ندخل في الأيام الأخيرة من فترة إقامة المعرض، فإننا نجدد الدعوة للجميع، لزيارة المعرض واستكشاف أساسيات تنفيذ الرسوم المتحركة، واستلهام الأفكار من الأعمال الإبداعية المشاركة، التي تبرز التعابير الفنية لنخبة من الفنانين الموهوبين».

يجسد معرض «جنون الكرتون» الجهود الرامية إلى توفير منصة داعمة للفنانين والناشئين، وتحفيز الأجيال الصاعدة على بناء اهتمامهم بمجال الفنون. كما يعتبر فرصة للتعرف إلى مصادر الإلهام وإقامة حوارات مجتمعية، والتواصل الاجتماعي من خلال وسيط إبداعي له شعبيته الواسعة.وينقسم المعرض إلى أقسام عدة، بين مساحات للعرض وغرف لعرض مقاطع فيديو الرسوم المتحركة، وقسم كتب الرسومات الهزلية، الرسومات الهزلية على «الإنترنت»، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا