• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«اتصالات» تنافس على شراء حصة «فيفندي» الفرنسية في «اتصالات المغرب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

◆ عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)- أبدت “اتصالات” رغبتها المبدئية في الاستحواذ على حصة شركة فيفندي الفرنسية في “ اتصالات المغرب البالغة 53%، بحسب إفصاح ورد على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية أمس. وقالت “اتصالات” إن عدة أطراف من بينها مجموعة اتصالات أعربت عن اهتمامها بشراء حصة الشركة الفرنسية، مضيفة أن الاستمرار في العملية خاضع للاستكمال عدد من الشروط تتضمن الانتهاء المرضي لعمليات الفحص النافي للجهالة، واستيفاء متطلبات معينة وشروط مسبقة ضرورية لإتمام الصفقة.

ولم تفصح اتصالات عن مزيد من التفاصيل في إفصاحها، بيد أن مصدر مسؤول في “اتصالات” قال لـ “الاتحاد” إن من المبكر الحديث عن قيمة للصفقة في ظل وجود منافسين قويين”.

وبحسب عاملين في قطاع الاتصالات، تسعى الشركة الفرنسية لجمع نحو 7 مليارات دولار (25,7 مليار درهم) نظير بيع حصتها في الشركة المغربية المدرجة في بورصتي الدار البيضاء ويورونيكست في فرنسا، وتعمل في 4 دول أخرى غرب إفريقيا إلى جانب المغرب.

ومن بين المنافسين مع اتصالات، في دخول المزايدة لشراء حصة فيفندي في اتصالات المغرب كل من شركة الاتصالات القطرية “كيوتل” وشركة الاتصالات السعودية، وشركة أم تي سي الجنوب إفريقية. وقال احمد جلفار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات في حوار سابق مع “الاتحاد” إن اتصالات تدرس فرصا استثمارية جيدة في الأسواق الواعدة، بعدما انخفضت الأصول بشكل كبير السنوات الماضية، بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية، في ذات الوقت الذي تعزز من تواجدها في الأسواق الحالية البالغة 18 سوقاً حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا