الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تفكيك خلية إرهابية نسائية في تونس

22 ديسمبر 2016 14:34
 
ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد في تونس، تمكنت من تفكيك خليّة إرهابيّة تنشط بين تونس وسيدي بوزيد ومجاز الباب وولاية باجة تتكوّن من خمسة عناصر.
وأفادت إذاعة «موازييك إف إم» التي أوردت النبأ على موقعها الإلكتروني، بأن العناصر الخمسة من بينهم ثلاث فتيات، اثنتان منهن تمّ إلقاء القبض عليهما والاحتفاظ بهما وعُمرهما 17 و18 سنة، وإحداهن تلميذة، والثالثة موقوفة بالسّجن لتورّطها في قضيّة إرهابيّة أخرى وعمرها 28 سنة.
كما تضم الخلية شابين أحدهما عمره 19 سنة تمّ إلقاء القبض عليه واحتجازه، والثاني عمره 31 سنة موقوف بالسّجن لتورّطه في قضيّة إرهابيّة أخرى، حسبما أوضحت الإذاعة.
وأضافت الإذاعة أنه بالتحرّي معهم، اعترفوا بأنهم يتواصلون فيما بينهم وكذلك مع عناصر إرهابيّة بالجزائر وليبيا عبر شبكة التواصل الاجتماعي بواسطة أسماء مستعارة للتهرب من المراقبة الأمنية، كما أنهم يعملون على استقطاب عناصر جديدة لتبني الفكر التكفيري والالتحاق بالجماعات الإرهابيّة ببؤر التوتر، وتمجيد تنظيم ما يُسمّى بتنظيم «داعش» الإرهابي والإشادة بعمليّاته الإرهابيّة، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الداخلية اليوم نقلته «موزاييك إف إم».
وذكرت الإذاعة أنه بمراجعة النيابة العموميّة، أذنت باحتجاز كل أفراد الخليّة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها «الانتماء إلى تنظيم إرهابي».
يذكر أن وزارة الداخلية التونسية كانت أعلنت في الثاني من الشهر الجاري، أن الوحدات الأمنية تمكنت من بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أكتوبر من تفكيك 160 خلية إرهابية وإيقاف أكثر من 800 شخص من المفتش عنهم في قضايا إرهابية.
وتعرضت تونس في العامين الماضي والحالي لهجمات إرهابية أثرت بشكل كبير على قطاع السياحة الذي يعد أحد الروافد الرئيسية للدخل للبلاد.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©