• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

7 منهم مطلوبون أمنياً

«الأوقاف الكويتية» تنهي خدمة 198 داعية بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

الكويت (وكالات)

أعلن وزير العدل والأوقاف الكويتي يعقوب الصانع، إنهاء خدمات جميع الدعاة في الخارج، وعددهم 198 داعية. وقالت صحيفة «القبس» الكويتية، في تقرير نشرته أمس، نقلًا عن مصادر مطلعة، إن الوزير الصانع أصدر هذا القرار بعد التأكد من أن 7 من الدعاة مطلوبون أمنيا في البلاد ومع هذا تصرف لهم مكافآت مالية، وعدم امتلاك العديد منهم الشهادات العلمية، فضلًا عن تبني بعضهم أفكارا متطرفة وتكفيرية.

في السياق ذاته، ذكر البيان، الذي نشرته الصحيفة، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اعتمدت الشروط والضوابط الخاصة بالمعتكفين، من أبرزها ألا يقل عمر المعتكف عن 18 عاما، ومَن هو أقل من ذلك يُشترط أخذ موافقة ولي أمره. وأكد البيان، أن الإمام هو المسؤول عن المعتكف، ويلتزم بقراره في حالة الاختلاف أو عدم انتظام الأمور أو استيعاب المسجد لأعداد المعتكفين أو عدم رغبة رواد المسجد بإقامة المعتكف.

ونوه البيان، بضرورة الالتزام بتزويد الإمام بالاسم ورقم الهاتف الخاص بكل منهم، وشدد على الالتزام بالآداب الشرعية والعامة التي من شأنها حفظ النظام وعدم إزعاج المصلين. وأوضح ضرورة تخصيص مكان للمعتكف خارج حرم المسجد بعيدا عن وجود أماكن المصلين إن أمكن ذلك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا