• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أكدوا ضرورة اتخاذ المبادرات الإنسانية نمط العمل المؤسسي وليس في السر

رجال أعمال: مبادرة «الغرير» تضمن استدامة العمل الخيري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

اكد رجال أعمال أهمية المبادرة التي أقدم عليها رجل الأعمال عبد الله أحمد الغرير، بالتبرع بجزء من ثروته التي بناها على مدار سنوات طويلة من العمل، من أجل الأعمال الخيرية، مؤكدين أن مثل هذه الخطوة تعكس نموذجاً لرغبة رجال الأعمال في الدولة، استمرارية العمل الخيري واستدامته من جيل لتال في الشركات والمؤسسات الكبيرة في الدولة.

وقالوا إن قيام الشركات بدورها في خدمة المجتمع أصبح لزاما عليها، ويجب أن يتخذ ذلك الدور النمط المؤسسي، وليس العمل الخيري في السر، من أجل تحقيق منافع أكبر.

وأشاروا إلى أن دعم التعليم في العالم العربي هو الاستثمار الحقيقي الذي يمكن أن يفيد مستقبل الوطن العربي، خصوصاً في تلك الفترة العصيبة التي تشهد ظواهر غير مألوفة في عدد من الدول العربية نتيجة للجهل وعدم التعلم ونقص الثقافة الدينية، لافتين إلى أن رجال الأعمال سيكونون مستفيدين أيضاً من العمل الخيري من خلال قوة الإمارات الناعمة التي تفتح لهم أبواب ممارسة الأعمال في أي مكان في الوطن العربي على مصراعيها.

استدامة العمل الخيري

وقال الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد، إن أهمية الخطوة التي أقدم عليها رجل الأعمال عبدالله أحمد الغرير، تكمن في أنها تعد ضمانة لاستدامة العمل الخيري حيث تعود الكثير من رجال الأعمال والمؤسسات المالية العاملة في الدولة على المساهمة في الأعمال الخيرية والقيام بدورهم في تنمية المجتمع من دون خطة واضحة تضمن ديمومة تلك الأعمال لمدى زمني طويل نسبياً، مؤكداً أن الإعلان عن وقف نسبة من الثروة للعمل الخيري سيضمن مورداً مالياً لا ينضب من السيولة التي ستنمو من عام لتالٍ ما يعنى استمرار تلك الأعمال في خدمة المجتمعين المحلي والعربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض