الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مورينيو يحرم بوجبا من شارة القيادة

مورينيو يحرم بوجبا من شارة القيادة
27 سبتمبر 2018 00:14

برلين (د ب أ)

كشفت تقارير صحفية في إسبانيا، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أخطر لاعبيه أن زميلهم الفرنسي بول بوجبا، لن يحمل شارة قيادة الفريق مرة أخرى.
وتزايدت حدة توتر العلاقة بين المدرب البرتغالي واللاعب الفرنسي، والتي بدأت في التداعي خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب الأداء الهزيل الذي قدمه بوجبا في المباراة التي تعادل فيها مانشستر يونايتد 1/‏‏ 1 مع وولفر هامبتون في بطولة الدوري الإنجليزي السبت الماضي، بالإضافة إلى التصريحات التي أصدرها نجم المنتخب الفرنسي عقب هذا اللقاء.
ونقلت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن بوجبا تصريحاته عقب المباراة، حيث قال: «دائماً عندما نلعب على ملعبنا يكون واجباً علينا الهجوم، ثم الهجوم، ثم الهجوم. في أولد ترافورد (معقل مانشستر يونايتد)... أعتقد أن المنافسين يشعرون بالرهبة عندما يرون مانشستر يونايتد يهاجم باستمرار، هذا كان خطأ وقعنا فيه».
وأشارت «ماركا» إلى أن مورينيو قال للاعبيه عقب المباراة: «بول لا يقوم بما يجب على أحد قادة مانشستر يونايتد أن يقوم به، النادي فوق الجميع».
وبالفعل، تم استبعاد بوجبا من قيادة مانشستر يونايتد أمام ديربي كاونتي في بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.
وودع يونايتد منافسات كأس الرابطة مبكراً، بخسارته بركلات الترجيح أمام ديربي كاونتي المنتمي للدرجة الثانية، بعد التعادل 2-2 في مباراة الدور الثالث في استاد أولد ترافورد.
ومن دون اللجوء لوقت إضافي، كما تنص القواعد هذا الموسم، اتجه الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح ليتفوق فريق المدرب فرانك لامبارد بنتيجة 8-7 بعدما أهدر فيل جونز ركلة تصدى لها الحارس سكوت كارسون.
وكان ديربي على بعد دقائق معدودة من الفوز في الوقت الأصلي، بعد طرد سيرجيو روميرو حارس يونايتد في الدقيقة 67، لكن مروان فيلايني انتزع التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وتقدم فريق المدرب جوزيه مورينيو، بعد ثلاث دقائق بتسديدة متقنة من خوان ماتا بعد انطلاقة من أنطوني مارسيال من الجهة اليسرى.
وتعادل ديربي بركلة حرة رائعة من هاري ويلسون، الجناح الويلزي الصاعد المعار من ليفربول، في الدقيقة 59.
وبعد ثماني دقائق تعرض روميرو حارس يونايتد للطرد، بعدما لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.
واستغل ديربي النقص العددي ليسجل الهدف الثاني عبر جاك ماريوت الذي تابع تسديدة ارتدت من الحارس البديل لي جرانت.
لكن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع تعادل البديل فيلايني من ضربة رأس بعد تمريرة ديوجو دالوت العرضية، وبعدها اتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©