• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

المزروعي والجرمن يعزيان السفير الروسي لدى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

أبوظبي(وام)

قدم معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة وأحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، واجب العزاء إلى الكسندر يفيموف سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى الدولة في حادثة اغتيال اندريه كارلوف السفير الروسي لدى تركيا.

وسجل معالي المزروعي كلمة في «دفتر العزاء» ــ خلال الزيارة التي قام بها أمس إلى مقر السفارة الروسية في أبوظبي ــ أكد خلالها مواقف دولة الإمارات الثابتة بنبذ العنف والإرهاب بمختلف أشكاله وصوره.

وأعرب معاليه عن خالص عزائه إلى أسرة السفير الروسي لدى تركيا والحكومة الروسية. وقال معاليه إن الإرهاب آفة يعاني منها العالم أجمع، مؤكدا تضامن دولة الإمارات مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن ما تعرض له السفير الروسي لدى تركيا أمر مؤسف لشخصية دبلوماسية قدمت الكثير لتقريب وجهات النظر وحل بعض المشاكل التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن هذا العمل الإرهابي مرفوض. وأعرب عن ثقته أن الانتصار سيكون الحليف في نهاية المطاف على هذه الأعمال التخريبية والإجرامية التي تستهدف المدنيين وتسعى لتقويض جهود حل الأزمات في منطقة الشرق الأوسط. كما سجل أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية كلمة في «دفتر العزاء» أعرب خلالها عن تضامن دولة الإمارات مع جمهورية روسيا الاتحادية إثر هذا الحادث الإجرامي الأليم. ونقل تعازي حكومة دولة الإمارات وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية والعاملين كافة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي. وأكد أن دولة الإمارات أدانت بأشد العبارات هذا العمل الإجرامي البغيض الذي يخالف كل القواعد الدولية والإنسانية، مشددا على موقف الدولة الثابت بنبذ الإرهاب بصوره وأشكاله كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا