الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

25 سباقاً على خريطة أبوظبي للرياضات الشراعية في 2019

25 سباقاً على خريطة أبوظبي للرياضات الشراعية في 2019
27 سبتمبر 2018 00:24

مصطفى الديب (أبوظبي)

اعتمد مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، برنامج سباقات السنة المقبلة، حيث ينتظر أن ينظم النادي 25 سباقاً في مختلف الفئات.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد مساء أمس الأول بمقر النادي بالعاصمة أبوظبي، والذي ترأسه أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي، وناقش الحضور عدداً من الموضوعات المهمة، على رأسها آخر تطورات العمل في فرع النادي الجديد بالمرفأ، والمقرر افتتاحه العام بعد المقبل، كما تمت مناقشة آخر تطورات الاستعدادات لسباق دلما التاريخي المقرر إقامته نهاية الشهر المقبل.
وأقر الاجتماع إقامة سباقين على هامش مهرجان زايد التراثي بداية العام المقبل، لفئتي 22 و60 قدماً.
وكانت الفترة الماضية شهدت إقامة سباق واحد فئة 22 على هامش المهرجان، وخصصت إدارة النادي جوائز 4 ملايين درهم للفائزين في السباقين، على أن يتم تخصيص 3.5 مليون درهم لفئة 60 قدماً. وأخيراً اطلع المجلس على آخر تطورات الاستعدادات لاستضافة النادي للسباقات البحرية، الخاصة بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 المقررة إقامتها شهر مارس المقبل.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم للرياضات التراثية البحرية، مؤكداً أن النادي يسعى للقيام بدوره في دعم وتطوير هذه الرياضات والحفاظ عليها في نفوس الشباب.
وأعرب عن سعادته البالغة بمشاركة النادي في فعاليات عام زايد، من خلال زيادة قيمة الجوائز وتخصيصها لكافة المشاركين بمختلف السباقات دون استثناء أي مشارك.
وعبر عن فخره باستضافة النادي لفعاليات الرياضات البحرية الخاصة بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، مؤكداً أن الجميع يسعى لبذل قصارى جهده من أجل ظهور تلك المنافسات بالشكل الذي يليق بمكانة العاصمة أبوظبي، ودورها في دعم أصحاب الهمم. ووجه التحية إلى مجلس أبوظبي الرياضي على مواصلة دعمه لمختلف الفعاليات التي تقام تحت مظلة النادي، إضافة إلى الجهات الأخرى على رأسها جهاز حماية المنشآت.
وأكد الرميثي، أن بداية سباقات النصف الثاني للموسم الجاري بسباق دلما التاريخي أمر رائع، لاسيما وأن الجميع يعلم أن دلما هو أكبر وأطول سباق في تاريخ السباقات البحرية، فضلاً على أنه أكبر السباقات أيضاً من حيث القيمة المالية للجوائز التي تبلغ 25 مليون درهم. وتوقع أن تكون نسخة هذا العام مثيرة ورائعة في كل شيء، خاصة على صعيد المشاركة، حيث توقع أن يصل البحارة إلى خمسة آلاف مشارك من مختلف أنحاء الدولة.
وشدد على أن إقامة الحدث تأتي ضمن استراتيجية النادي، الرامية لدعم أهل البحر وعشاق التراث البحري، مثلما عمل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لاسيما وأنه أول من طالب بإقامة مثل هذه السباقات وجعل الجميع يقبل على المشاركة فيها من خلال الدعم السخي.
وأشار إلى أن القيادة الرشيدة تسير على النهج نفسه، وتدعم التراث الوطني البحري بكل قوة، من خلال تنظيم مثل هذه السباقات الكبرى.
وأكد أن إقامة سباق دلما التاريخي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، يضاعف من قيمته، ويؤكد مدى اهتمام القيادة بأهل البحر.
وفيما يخص الفرع الجديد للنادي في مدينة المرفأ قال: الفرع الجديد سيشكل إضافة كبيرة لعالم الرياضات التراثية البحرية، لاسيما وأنه يخدم أهل المنطقة الغربية بأكملها، وشدد على أن هذا الفرع يسهم في تعزيز مسيرة السباقات البحرية، كما أكد أنه سوف يكون بمثابة المقر الخاص بأهل البحر في هذه المنطقة الثرية بالتراث الوطني الأصيل.?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©