الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار» تستحوذ على شركة «خدمة» بالكامل

«الدار» تستحوذ على شركة «خدمة» بالكامل
27 سبتمبر 2018 00:55

أبوظبي (الاتحاد)

أكملت الدار العقارية استحواذها على نسبة 40% في شركة «خدمة»، وهي إحدى الشركات الإماراتية الرائدة في مجال إدارة العقارات والخدمات، وبذلك تكون الدار استكملت استحواذها على شركة «خدمة» بنسبة 100%.
ويدعم هذا الاستحواذ التزام الدار بتطبيق أفضل المعايير العالمية في مجال إدارة العقارات، لخلق قيمة مضافة لملاك العقار، وهو ما تجسده «الدار للاستثمار». ويدعم رؤيتها الرامية إلى تقديم وجهات استثنائية ذات جودة عالية توفر بيئة مميزة للعيش والعمل والترفيه. وسيساهم امتلاك الدار لشركة «خدمة» بنسبة 100%، بتمكينها من تقديم خدمة أفضل للعملاء بشكل سلس ومباشر.
وتقدم شركة «خدمة»، الشريك الموثوق به لدى المطورين ومالكي العقارات والشركات والهيئات الحكومية، مجموعة من الخدمات في إدارة العقارات وإدارة المرافق والاستشارات.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للدار العقارية: «نحن سعيدون باستكمال هذا الاستحواذ وامتلاك الحصة المتبقية من شركة «خدمة» بنسبة 40%.. وتؤكد الدار التزامها الكامل بتحقيق النجاح المستمر للمشاريع والأعمال، ويؤكد هذا الاستحواذ على التزامنا تجاه شركة «خدمة»، خاصة عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ولطالما كانت شركة «خدمة» امتداداً للقيم والمعايير التي نوفرها للعملاء، ومن خلال هذا الاستحواذ فإننا سنتمكن من الإشراف على أعمال الشركة والخدمات التي تقدمها بشكل مباشر وفعال». ومن جهته، قال جاسم صالح بوصيبع، رئيس مجلس إدارة شركة «خدمة»: «لقد حازت شركة «خدمة» على العديد من الجوائز، تقديراً لما تقدمه من حلول عقارية متكاملة، كما أنها تمتلك سجلاً حافلاً في توفير خدمات للعديد من الجهات الحكومية والشركات والأفراد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتأتي عملية الاستحواذ في وقت استكملت فيه الدار تسليم عدد من المشاريع السكنية، ووضع خطط تطويرية متينة لضمان تحقيق رضا العملاء.
ونتطلع قدماً إلى العمل جنباً إلى جنب مع أصحاب المصلحة والجهات المعنية لجعل شركة «خدمة» إحدى أكثر الشركات تميزاً ونجاحاً في المنطقة».

«الدار» تنجح باستكمال صكوك جديدة بـ500 مليون دولار أميركي

نجحت شركة «الدار للاستثمار»، بالإصدار الأول لصكوك مقومة بالدولار الأميركي بسعر فائدة ثابت لأجل 7 سنوات بقيمة 500 مليون دولار، وتعتبر الدار للاستثمار أكبر شركة للاستثمارات العقارية المتنوعة في المنطقة، كما أنها حاصلة على أعلى تصنيف ائتماني لشركة غير حكومية، ويجسد الإصدار الجديد قوة الدار للاستثمار في إصدار رأس المال المقترض على المدى الطويل بشكل فعال ومستقل، إضافة إلى نجاح إعادة تمويل مستحقات الدين المترتبة على الدار. واستفادت هذه الصكوك الجديدة من الطلب الإسلامي القوي في المنطقة، بالإضافة إلى اهتمام المؤسسات الدولية، ويعد هذا الإصدار هو الأول للشركات في أبوظبي منذ 2013، الأمر الذي مكنه من تجاوز التغطية إلى أكثر من ضعفي الحجم المستهدف.
وتم تسعير الصكوك الجديدة بمعدلات تنافسية عالية، حيث بلغ معدل الربح 4.75%، مدعوماً بالتصنيف الائتماني Baa1 لشركة الدار للاستثمار. وتساهم الصكوك الأولى للدار للاستثمار في ترسيخ مكانة الشركة وتعزيز القوة الائتمانية التي تتمتع بها بين المستثمرين الدوليين والأسواق المختلفة كمقترض مستقل. ومن خلال التسهيلات البنكية للمجموعة، سيتم تمديد فترة استحقاق الصكوك الأولى إلى أكثر من 5 سنوات بمتوسط معدل فائدة حالي يبلغ 3.9%، والذي يؤكد قوة ومرونة الميزانية العمومية لشركة الدار، وسيتم تخصيص عوائد إصدار الصكوك لإعادة تمويل ديون شركة الدار الحالية.
وقال جريج فيور، المدير المالي للدار: «يعد الإصدار الناجح لهذه الصكوك خطوة بارزة لشركة الدار وركيزة داعمة وأساسية لترسيخ مكانة الدار للاستثمار. وتتركز جهودنا لجعل الدار للاستثمار منصة رئيسة توفر تكلفة فعالة لأصحاب العقارات في المنطقة، ولا شك في أن هذا الإصدار سيساهم بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©