• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

اتهامات لتونس بتأخير ترحيل «عماري» بعد رفض طلب لجوئه

ألمانيا تبحث عن «مشتبه به» تونسي في هجوم برلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

عواصم (وكالات)

ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن الشرطة كثفت جهودها بحثاً عن مشتبه به تونسي في تنفيذ هجوم الدهس الإرهابي في برلين، والذي أودى بحياة 12 شخصاً إثر اقتحامها سوقاً لأعياد الميلاد في برلين، وذلك بعد العثور على بطاقته الشخصية في الشاحنة التي نفذت الهجوم، وأعلن وزير الداخلية الألماني أن السلطات تبحث عن شخص ثان بتهمة تدبير حادث الدهس، في حين ألقت السلطات الأمنية في ولاية سكسونيا السفلى القبض على مغربي يُشْتَبَه في أنه عضو في تنظيم «داعش».

وأوضحت الشرطة الألمانية أنها تلاحق عدة خيوط مهمة قد تؤدي إلى الفاعل الحقيقي، مرجحة أنه ما زال طليقاً وربما يكون مسلحاً.

وقالت صحيفتا «بيلد والغيمايني تسايتونغ دي ماينس» الألمانيتان إن المشتبه فيه التونسي، يدعى أنيس عماري ويبلغ 24عاما، ينحدر من منطقة تيطاوين جنوبي تونس، لكنه معروف بثلاث هويات.

بدورها، قالت صحيفة «الغماينه تسايتونغ» اليومية، إن المتهم كان يتحرك بأوراق ثبوتية مختلفة حصل عليها في ولاية شمال الراين فستفاليا غربي ألمانيا. ورصدت السلطات الألمانية ما يصل إلى 100 ألف يورو مكافأة لمن يدلي بمعلومات تقود للشاب التونسي أنيس عمري.

وحث المدعي العام في ألمانيا المواطنين على توخي الحذر قائلاً: «لا تعرضوا أنفسكم للخطر لأن هذا الشخص يمكن أن يكون عنيفاً ومسلحاً». وقال مسؤول ألماني، إن التونسي المشتبه به، خضع للتحقيق سابقا للاشتباه في تحضيره لاعتداء، كما أبلغ عنه في نوفمبر الماضي إلى المركز الألماني لمكافحة الإرهاب. ... المزيد