الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قتلى جراء إطلاق الفصائل المعارضة قذائف على دمشق

4 نوفمبر 2017 15:09
قتل شخصان، اليوم السبت، جراء سقوط قذائف أطلقتها الفصائل المعارضة على حي العباسيين في شرق دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).
ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة دمشق أن "المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية استهدفت اليوم بثلاث قذائف هاون منطقة العباسيين السكنية، ما تسبب في قتل شخصين وإصابة عدد من الأشخاص بجروح".
وخلال النزاع المستمر منذ العام 2011، لم تسلم دمشق من سقوط قذائف عادة ما تطلقها الفصائل المعارضة من مناطق تواجدها عند أطراف دمشق أو في الغوطة الشرقية المجاورة كما من تفجيرات متفرقة تبنى غالبيتها تنظيم "داعش".
والغوطة الشرقية أحد آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، وتحاصرها القوات الحكومية منذ أربع سنوات.
وتشكل الغوطة الشرقية واحدة من أربع مناطق سورية تم التوصل فيها إلى اتفاق خفض توتر في مايو في إطار محادثات أستانا، برعاية كل من روسيا وايران، حليفتي دمشق، وتركيا الداعمة للمعارضة.
وتراجعت وتيرة سقوط قذائف على دمشق مع بدء سريان اتفاق خفض التوتر في الغوطة الشرقية في يوليو ونتيجة اتفاقات عدة مع الحكومة السورية تم بموجبها إجلاء الآلاف من مقاتلي المعارضة من مدن عدة في محيط العاصمة ومن أحياء عند أطرافها.
وتنحصر سيطرة الفصائل المعارضة في دمشق بأجزاء من حي جوبر (شرق) وحي التضامن (جنوب)، فيما تسيطر هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) وتنظيم "داعش" على أجزاء من مخيم اليرموك (جنوب).
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©