• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

ضبط حزام ناسف ومتفجرات في عدن وتفكيك ألغام في الجوف

ضربات «الشرعية» و«التحالف» تحصد عشرات «الانقلابيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (صنعاء، عدن)

قتل عشرات من عناصر مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أمس، في غارات جوية للتحالف العربي، واشتباكات مع قوات الشرعية، في عدد من المحافظات. فيما ضبطت أجهزة الأمن في عدن كميات من المتفجرات والعبوات الناسفة في أحد المنازل السكنية في ضواحي المدينة.

وشن طيران التحالف غارات على مواقع وتجمعات وأهداف للمليشيات، في جبهتي حرض وميدي في محافظة حجة الحدودية مع السعودية. وذكر المركز الإعلامي، التابع للمنطقة الخامسة بالجيش اليمني، أن ضربة جوية استهدفت تجمعاً في ميدي، أسفرت عن مقتل 20 متمرداً على الأقل. وأضاف أن غارة أخرى دمرت مدفعاً كبيراً وعربة مدرعة للمليشيات في صحراء ميدي.

ونفذ «التحالف» نحو 17 غارة على مواقع مختلفة للانقلابيين في صعدة، بينها 5 غارات أصابت مواقع وتجمعات في منطقة العقيق ببلدة كتاف التي تشهد مواجهات مسلحة منذ أكتوبر الماضي، بينما استهدفت 12 غارة مواقع في بلدة باقم الحدودية. وأعلنت وسائل إعلام مقتل القيادي في المليشيات عبد الخالق البياضي بغارة في صعدة، وأشارت إلى استقبال المستشفيات في حجة والحديدة عشرات القتلى الجرحى من المتمردين.

وجدد «التحالف» غاراته على معسكر الدفاع الساحلي الذي يسيطر عليه المتمردون بالقرب من الحديدة، حيث استهدفت 4 غارات جوية المطار المدني والعسكري بالمدينة. كما أغارت مقاتلات التحالف على مواقع للمليشيات في بلدة بني حشيش شرق صنعاء، وفي بلدة نهم الواقعة شمال شرق العاصمة. وأصاب القصف على نهم مواقع الانقلابيين في وداي العصرات وبني حجيل وبني بارق والتباب السود، مخلفاً خسائر مادية وبشرية. وأكد مصدر عسكري سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيين بالقصف الجوي للتحالف وبنيران مدفعية الجيش الذي هاجم أيضاً مواقع للمليشيات في بلدة صرواح في مأرب.

وقتل 7 متمردين وجرح 11 آخرين في معارك مع الجيش والمقاومة بمحافظة تعز. وقالت مصادر إن المعارك اندلعت في الجبهة الشرقية للمدينة، وأن الأحياء السكنية في محيط معسكر الدفاع الجوي ومناطق الحصب والبعرارة وبيرياشا غرب المدينة وقرى العشملة والعبدلة مقبنة تعرضت لقصف بالأسلحة الثقيلة مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة أربعة آخرين. وتواصلت الاشتباكات بين قوات الشرعية والمليشيات في بلدتي ذي ناعم والقريشية بمحافظة البيضاء. وقالت مصادر في المقاومة: «إن معارك شرسة اندلعت بعد أن هاجم المتمردون بمعدات عسكرية ثقيلة مواقع المقاومة بمنطقة الجوف في القريشية، مؤكدة أن المقاومة كبدت المتمردين خسائر بشرية كبيرة. كما قتل 5 متمردين باشتباكات مع المقاومة في بلدة جبن بمحافظة الضالع». ... المزيد