الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل ينال علامة «ويندميد»

17 يناير 2013 22:52
? أبوظبي (وام) - أعلنت جائزة زايد لطاقة المستقبل أن مراسم حفل هذا العام حصلت على علامة “ويندميد” للطاقة المتجددة والتي تثبت أن الحدث بأكمله اعتمد بشكل تام على طاقة الرياح. وقد أقيم حفل توزيع الجوائز لعام 2013 الثلاثاء الماضي في فندق قصر الإمارات خلال الدورة الافتتاحية من أسبوع أبوظبي للاستدامة. ويتم منح جائزة زايد لطاقة المستقبل التي تبلغ قيمتها الإجمالية 4 ملايين دولار للأفراد والمنظمات والمدارس التي تعمل على إيجاد حلول لمعالجة التحديات العالمية للمياه والطاقة والاستدامة. وشهد عام 2011 فوز شركة “فيستاس” رائدة تصنيع توربينات الرياح في العالم بالمركز الأول في الجائزة وقد تبرعت بنصف قيمة جائزتها البالغة 1,5 مليون دولار لمبادرة “ويندميد”. وتعمل “ويندميد”، وهي منظمة غير حكومية مستقلة، على رفع مستوى طلب الشركات وتحفيزها على الاستثمار في الطاقة المتجددة من خلال تثقيف المستهلكين حول مزايا التقنيات النظيفة، وتوفير أداة تمكن الشركات من الإفصاح بشكل فعال عن التزامها باستخدام بطاقة الرياح وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة. وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر مدير عام جائزة زايد لطاقة المستقبل والرئيس التنفيذي لمصدر مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة إن “ويندميد” تمثل طريقة مبتكرة لتشجيع استخدام الطاقة المتجددة. وأضاف “يسرنا حصول حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل على شهادةٍ من هذه المبادرة التي شهدت منذ إطلاقها نمواً لافتاً لتغدو اليوم من أبرز الشهادات في قطاع طاقة الرياح ما يعكس المساهمة الفاعلة للجائزة في تحفيز ودعم الابتكار”. وقال الجابر “يسعدنا أن نشهد خلال هذه الفترة الوجيزة امتداد تأثير جائزة زايد لطاقة المستقبل ومساهمتها في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة لإمارة أبوظبي والتي ترمي إلى تشجيع الابتكار من خلال التعاون واتخاذ الخطوات العملية ودعم الأفراد والمنظمات في تطلعهم إلى مستقبل أكثر استدامة”. وقال هنريك كوفنر الرئيس التنفيذي لمبادرة “ويندميد” إن تبرع فيستاس بجزء من قيمة الجائزة كان له دور كبير في تطور برنامج اعتماد “ويندميد” وتوسعه عالمياً. يذكر أن “ويندميد” تأسست عام 2011 من قبل “فيستاس” و”الميثاق العالمي للأمم المتحدة” و”الصندوق العالمي للحياة البرية” و”المجلس العالمي لطاقة الرياح” و”بلومبرج” و”برايس ووترهاوس كوبرز” و”مجموعة ليجو. وحققت المبادرة منذ أن باشرت عملها قبل 18 شهراً إنجازات بارزة شملت وضع المعايير الفنية التي تتيح وسم الشركات والأحداث والمنتجات بختم العلامة الذي يؤكد استخدام نسبة من طاقة الرياح في تصنيع المنتج أو الخدمة، إضافة إلى التوقيع مع نحو 55 عضواً ليتم منحهم اعتماد المبادرة بما في ذلك شركات كبرى مثل موتورولا موبيليتي ودويتشه بنك وبلومبرج وبي دي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©