• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

تعرفوا على تقنية التسجيل في البوابات الإلكترونية

وفود «التعاون» تطّلع على منظومة السفر الذكي بمطار أبوظبي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اطّلعت وفود من مسؤولي جوازات المنافذ بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مشروع منظومة السفر الذكي الذي المطبق حالياً في مطار أبوظبي الدولي.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها وفود دول مجلس التعاون إلى مطار أبوظبي الدولي، وكان في استقبالهم العقيد سعيد سالم بالحاس الشامسي نائب مدير مديرية جوازات المنافذ بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، والعقيد مطر أحمد المهيري الضابط المسؤول بمطار أبوظبي الدولي، والمقدم محمد أحمد الهاملي مدير إدارة جوازات المنافذ الجوية والبحرية، وعدد من الضباط في المطار.

ورحب العقيد سعيد الشامسي نائب مدير مديرية جوازات المنافذ بوفود مجلس التعاون الخليجي في بلدهم الثاني الإمارات، مؤكداً أهمية مثل هذه الزيارات لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مسؤولي وموظفي الجوازات والمنافذ في دول مجلس التعاون الخليجي والاطلاع على أحدث ما وصلت إليه الدولة من وسائل الأمن على الحدود والمنافذ لحماية أبنائها والمقيمين على أرضها.

واستمعت الوفود الزائرة إلى شرح موجز عن منظومة السفر الذكي التي تتميز بتسهيل وتسريع إجراءات السفر بسلاسة دون الانتظار في صفوف من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة في إنهاء معاملات المسافرين، وأبرز النتائج التي حققها والفوائد التي عادت على المسافرين منذ تطبيقها.

كما اطلعوا على عرض تسجيلي حول تطور مشروع نظام المنافذ الإلكترونية، الذي يحتوي على العديد من الأنظمة التي توفر الأمن والأمان وتقدم خدمات متميزة للمسافرين.

وقامت الوفود بجولة داخل مطار أبوظبي الدولي للاطلاع على التقنيات الحديثة التي تستخدم في عملية التسجيل للبوابات الإلكترونية، وسير العمل فيها والتقنيات المستخدمة في مرافق المطار، والإجراءات الأمنية المتبعة، وتأمين المرافق، بما يتماشى مع أحدث المواصفات والمعايير الدولية.

وأشادت وفود دول مجلس التعاون الخليجي بما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور وتقدم في كافة المجالات الأمنية.

وأعرب العميد عبد الرحمن صالح السنان الدوسري الوكيل المساعد للمنافذ والبحث والمتابعة رئيس وفد مملكة البحرين عن فخره واعتزازه بما حققته دولة الإمارات من إنجازات، حيث تعتبر من الدول السباقة في العالم لتوظيف التكنولوجيا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرضها، لافتاً إلى الاهتمام والرعاية والدعم غير المحدود التي تحظى به الأجهزة الأمنية من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث يحرص سموه على الارتقاء بالعمل الأمني وتحفيز الكوادر الأمنية. وأكد أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، بما يؤدى إلى تعزيز آفاق التعاون لافتاً إلى أن الزيارة حققت أهدافها، خاصة في الاطلاع على الأنظمة المستخدمة في تسهيل إجراءات المسافرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا