• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

عبرت عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء للقيادة والشعب

سفارات الدولة وبعثاتها التمثيلية في دول العالم تحتفل بيوم العلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

عواصم العالم (وام )

احتفلت سفارات الدولة والبعثات التمثيلية في أنحاء العالم بـ«يوم العلم»، معبرة عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، ومجددة مواثيق الولاء والانتماء للوطن الغالي، والعزم على خدمة العلم والعمل على استمرار رفعته ومنعته، وبذل الروح من أجله ليبقى شامخاً خفاقاً في كافة المواقف والظروف والأوقات.

يأتي ذلك تجاوباً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتنظيم حملة وطنية للاحتفال بيوم العلم، والذي يصادف 3 نوفمبر ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في البلاد. وقد عمّت احتفالات ومراسم رفع علم الدولة جميع سفارات الدولة وبعثاتها التمثيلية في جميع أنحاء العالم، وذلك ابتداء من دول الشرق الأقصى واستراليا ونيوزيلندا، وانتهاء بقنصلية الدولة في لوس انجلوس في الولايات المتحدة الأميركية. فقد أقامت القنصلية العامة لدولة الإمارات في هونج كونج بمقر البعثة فعالية يوم العلم بحضور نبيلة عبد العزيز الشامسي القنصل العام للدولة في إقليم هونج كونج الإداري الخاص، إذ حضر جميع العاملين بالبعثة هذه الفعالية لتحية العلم في مبادرة تعكس ثقافة احترام العلم وبيان قدسيته بصفته رمزاً للوطن وسيادة الدولة ووحدتها.

وبكل مشاعر الفخر والاعتزاز، أقام عبدالله عبد الرحمن الطنيجي، سفير الدولة في أولان باتور، عاصمة منغوليا، الاحتفال بيوم العلم، والذي يجسد أسمى معاني التلاحم وبناء الأوطان، كما يمثل هذا الاحتفال تجديداً للولاء لقيادتنا الرشيدة والانتماء لهذا الوطن الغالي. وفي بانكوك، قام سيف عبدالله الشامسي سفير الدولة لدى مملكة تايلاند وبمشاركة من أعضاء السفارة والملحقيات الصحية وشركة مبادلة للبترول بتايلاند برفع علم دولة الإمارات أمام مقر السفارة بالعاصمة بانكوك. وفي كوريا الجنوبية، أقام راشد الشامسي نائب رئيس بعثة الدولة في سيؤول والعقيد ركن مهندس سعيد النقبي الملحق العسكري وأعضاء السفارة و الملحقية العسكرية لدى سيؤول مراسم رفع العلم بمبنى السفارة احتفالاً بمناسبة «يوم العلم» بمشاركة المواطنين وموظفي السفارة. وفي جاكرتا، قام محمد عبدالله الغفلي، سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا، يرافقه الطاقم الدبلوماسي والإداري بالسفارة ومكتب الخدمات القنصلية بجاكرتا، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي فيتنام، احتفلت سفارة دولة الإمارات في هانوي بـ «يوم العلم» يوم العزة والولاء والانتماء للوطن الحبيب والقيادة الرشيدة، حيث اصطف رئيس و أعضاء البعثة وموظفوها تحت علم الدولة وهو يرفرف عالياً خفاقاً في سماء فيتنام. وبهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الإماراتيين، قال خالد إبراهيم شهيل، سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام: «إن رفع العلم هو مناسبة قومية تعبر عن عشق الوطن وشعور المواطنين بالامتنان لمؤسسي الدولة، بما تجسده تلك الوقفة من معاني للتوحد والتلاحم بين أبناء الإمارات تحت علم الدولة».

وفي أستراليا، قامت القنصلية العامة للدولة في ملبورن بالاحتفاء برفع علم دولة الإمارات في مقر القنصلية العامة بحضور سعيد مطر الصيري القمزي القنصل العام للدولة في ملبورن، والمقدم ماجد العامري الملحق الشرطي في أستراليا ونائب الملحق الشرطي الرائد/&rlm عبدالعزيز سالم الجنيبي وجميع موظفي القنصلية العامة والملحقية الشرطية. كما احتفلت سفارة الإمارات لدى نيوزيلندا بيوم العلم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا