• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جيان: حان وقت معانقة «النجوم السوداء» الكأس «السمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

محمد حامد (دبي)

أكد أسامواه جيان قائد منتخب غانا وهداف العين، أنه قد حان الوقت لوضع حد للغياب الغاني عن منصة التتويج القارية، خاصة أن منتخب بلاده يقدم مستويات جيدة في كأس العالم ويتأهل إلى نهائيات المونديال بوتيرة منتظمة في السنوات الأخيرة، ولكنه يعاني سوء حظ واضح، وتعثر دائم في بطولة أمم أفريقيا.

وفي تصريحات نقلها موقع الإذاعة البريطانية «بي بي سي» قال: «جئنا إلى غينيا الاستوائية للفوز بلقب البطولة القارية، هذه العقلية التي تسيطر علينا الآن، ومن المهم جداً أن نتحلى بعقلية البحث عن البطولات، لدينا ثقة لا حدود لها في قدراتنا، ونريد إنهاء حالة الخصام مع بطولة أمم أفريقيا، الأمور تعتمد علينا وليس على المنافسين، ما أعنيه أننا نستطيع تسهيل الأمور على أنفسنا، ومساعدة الجهاز الفني الجديد».

وتابع: «هدفنا الفوز باللقب، الأمر لا يرتبط بي أو بغيري من اللاعبين بصورة فردية، إنه طموح جماعي لمنتخب غانا، وفي حال لم أشارك في البطولة وتمكن منتخب بلادي من الفوز بلقبها فسوف أكون فخوراً أيضاً بذلك، ما أعنيه أن الروح الجماعية حاضرة بقوة هذه المرة».

وعن قوة المنتخبات المنافسة وخاصة المجموعة الثالثة التي تضم مع غانا كل من الجزائر، والسنغال، وجنوب أفريقيا، وهي مجموعة نارية، قال: «المتابع للكرة الأفريقية ولمنتخباتها سوف يدرك بصورة مباشرة إن هذه المنتخبات تتمتع بحالة رائعة في الوقت الحالي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا