• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال السحور الجماعي لـ«الأشغال وزايد للإسكان والاتحادية للمواصلات»

بلحيف النعيمي: إطلاق 4 مبادرات لتعزيز روح التكافل المجتمعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

علي الهنوري (دبي)

برعاية وحضور معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية.. نظمت الجهات الثلاث السحور الجماعي الدوري لموظفيها في فندق جراند حياة بدبي بحضور المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال، والمهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان ومديري وموظفي تلك الجهات.

وافتتح معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي السحور الجماعي بتلاوة الفاتحة على روح المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه، كما أطلق معاليه مجموعة من المبادرات المجتمعية المتعلقة بالجهات الثلاث التي يشرف عليها معاليه، وذلك تزامناً مع يوم العمل الإنساني الإماراتي، وتشمل مبادرة «فطوركم علينا» التي تبنتها وزارة الأشغال العامة بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني، وتستهدف المبادرة التي تستمر لمدة 3 أيام توزيع وجبة إفطار على السائقين في مختلف إمارات الدولة، وقد تم جمع التبرعات لتنظيم مبادرة فطوركم علينا من قبل موظفي وزارة الأشغال العامة.

وأطلقت وزارة الأشغال العامة مبادرة الحملات السياحية والتي تستهدف زيارة عدد من الأنفاق ومشاريع البنية التحتية التي تشرف على تنفيذها الوزارة وتهدف إلى جمع تبرعات المشاركين من خلال شرائهم تذاكر خاصة تخول لهم المشاركة في الجولة السياحية حيث ستقوم الوزارة بالتبرع بريع المبادرة للأعمال الخيرية.

وتجاوباً مع مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصّر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبهدف المشاركة المجتمعية في بناء نموذج إماراتي رائد عالمياً في مجال رعاية الأيتام والقصر، ستنظم الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية المشاركة ببرنامج «يوم في الحكومة»، وهو برنامج تثقيفي يتيح لليتيم أو القاصر زيارة الجهات الحكومية والتعرف عليها عن قرب مما يساهم في تحديد مستقبله المهني، فضلاً عن مشاركتها في البرنامج «معي في العمل»، والذي سيتم من خلاله البحث عن متطوع يعمل في نفس الوظيفة التي يرغب بها اليتيم أو القاصر ليرافقه خلال عمله ليوم واحد يتعرف فيه عن قرب على هذه الوظيفة.

وأطلق برنامج زايد للإسكان مبادرة تستهدف كبار السن في الدولة من خلال تقليل نسبة المتعاملين من فئة كبار السن وتقليل عدد المتعاملين منهم، وذلك عبر خطة شاملة تستهدف دراسة طلباتهم لدى برنامج زايد للإسكان وإصدار قرارات الدعم السكني لهم وتنفيذ مساكن وفق أفضل المعايير الصحية تتناسب ومتطلبات فئة كبار السن من دون حضورهم للبرنامج، وذلك التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإيماناً بالمنهجية المتقدمة للعمل الحكومي في دولة الإمارات والمرتكزة على الجودة والتميز وتقليل نسبة المراجعين في مراكز خدمة المتعاملين إلى 80 في المائة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض