• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

الإمارات عضواً رسمياً رقم 187

«دولي الريشة الطائرة» يفتتح مكتباً إقليمياً في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

دبي(الاتحاد)

أعلن مجلس دبي الرياضي أمس أن الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (BWF) سيصبح ثاني مؤسسة رياضية دولية تفتتح مكتباً إقليمياً لها في المقر الجديد للمجلس في حي دبي للتصميم «دي3»، في خطوة تعكس اهتمام الاتحادات الدولية الأولمبية الصيفية بافتتاح مكاتب إقليمية دائمة لها في الإمارة.

جرى الاتفاق على افتتاح المكتب تحت اسم «المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي وآسيا للريشة الطائرة» وجاء ذلك عقب انضمام اتحاد الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة إلى عضوية الاتحاد الدولي للريشة الطائرة رسمياً ليكون العضو رقم 187 في هذه المنظمة الرياضية الدولية.

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عقب استضافة دبي الناجحة للسنة الثالثة لنهائيات سلسلة السوبر العالمية التي أسدلت الستار على موسم 2016: «نظراً إلى ما تتمتع به دبي من موقع جغرافي مميز وبنية تحتية متطورة وتقاليد عريقة بكرم الضيافة فإن كل ذلك يجعلها نقطة تواصل عالمية ومقراً مثالياً لاحتضان عالم الرياضة، ويسعدنا أن يتخذ كل من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة وريشة آسيا من دبي مقراً دائماً وبوابة إلى القارة الآسيوية، ونتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع كل منهما لنشر فوائد الريشة الطائرة إلى آسيا والعالم».

من جانبه، قال داوود الهاجري رئيس اتحاد كرة الطاولة والريشة الطائرة: «إن قرار الاتحاد الدولي للريشة الطائرة باعتماد عضوية الإمارات في الاتحاد الدولي للعبة، يعد أمراً بالغ الأهمية، وتأكيداً للأهمية المتزايدة لنهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية ولريشة دبي الطائرة بشكل عام، ونحن سعداء بافتتاح الاتحاد الدولي للريشة الطائرة مكتباً إقليمياً في مقر مجلس دبي الرياضي لما له من دور إيجابي في تطوير الريشة الطائرة في الإمارات».

وبذلك ينضم دولي الريشة الطائرة إلى قائمة تضم عدداً من الكيانات الرياضية العالمية الرائدة التي استفادت من حضورها في دبي مثل المجلس الدولي للكريكت والجولة الأوربية للجولف والدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليجا»، والاتحاد الدولي للهوكي الذي يحتفظ حالياً بممثلين له في مقر مجلس دبي الرياضي.

وقال بول هوير، رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة: «يعيش أكثر من ملياري شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب آسيا على جانبي دبي، الأمر الذي يضع الإمارة في قلب كبريات أسواق الريشة الطائرة، ويسهم افتتاح المكتب الإقليمي في بلوغ مستويات أعلى من التواصل والمشاركة بين «ريشة آسيا» وشركائها في القارة الآسيوية، وسيدعم أهداف الاتحاد الدولي الرامية إلى تطوير ونشر اللعبة على نحو أوسع في المنطقة، ونشكر لمجلس دبي الرياضي منحنا هذه الفرصة، ونتطلع إلى البناء على العلاقات الحالية الرائعة التي نسجتها الريشة الطائرة مع دبي».

يذكر أن دبي أبرمت اتفاق شراكة لمدة أربع سنوات مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة العام 2014 بتسهيل من فالكون وشركائها، تقوم بموجبه المدينة باستضافة نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة ورعاية سلم ترتيب السلسلة تحت اسم «سلم ترتيب الوجهة إلى دبي»، وذلك حتى العام 2017. وشهد الاتفاق الذي يشرف عليه مدير التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة المقيم في دبي إطلاق برنامج «وقت الريشة دبي» الذي تطور على نحو كبير منذ عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا