• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

اعتذار الصومال لاحتراف لاعبيه

8 دول إلى «عربية رجال السلة» في القاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

علي معالي(دبي)

تأكدت مشاركة 8 دول في النسخة رقم 22 للبطولة العربية لرجال كرة السلة المقررة في مجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة من 30 ديسمبر الجاري إلى 8 يناير المقبل، والدول هي: منتخبنا الوطني ومصر البلد المستضيف والسودان والسعودية والبحرين والمغرب والجزائر وليبيا، وتحمل البطولة اسم «طيران الإمارات» الراعي الرسمي للاتحاد العربي، وتحدد موعد إجراء قرعة البطولة الأربعاء المقبل في فندق نوفوتيل المطار.

من جهة أخرى، اعتذر الاتحاد الصومالي عن عدم المشاركة، على الرغم من توجيه الاتحاد العربي برئاسة اللواء«م» إسماعيل القرقاوي الدعوة إليه للمشاركة على نفقة الاتحاد كدعم معنوي لتنشيط اللعبة في الصومال، لكن الاتحاد اعتذر لانشغال لاعبيه المحترفين في الخارج .

وبدأ منتخبنا الوطني معسكره في مدينة الإسكندرية بمشاركة 12 لاعباً هم: سعيد مبارك وشقيقه محمد مبارك وقيس عمر وطلال سالم وأحمد عبد اللطيف ومحمد عبدالله مسعود، وراشد أيمن، وعمر خالد، وحمد يعقوب غابش، وحميد هاشل، وخليفة خليل وخالد خليفة عبدالله. وينضم عبد الحميد إبراهيم إلى قيادة المنتخب اليوم في معسكره في الإسكندرية بعد تعذر سفره مع البعثة بسبب وفاة والده، وبدأت حالة التركيز الكامل في صفوف منتخبنا الوطني بعد خوض التدريب الأول بكامل العناصر تحت قيادة د.منير بن الحبيب.

وعبر أسامة قرقاش عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة المنتخبات، عن تفاؤله بتقديم مستوى يليق بالسلة الإماراتية قائلاً:«البطولة هي الأولى للمدرب الجديد للمنتخب وهو المواطن عبد الحميد إبراهيم، أضف إلى ذلك أنها فرصة مناسبة للغاية لتجربة عدد من الأفكار الجديدة والعناصر الجديدة في المنتخب أيضاً، وهي أيضاً فرصة لاكتساب مزيد من الخبرات، في ظل المستوى المتميز للمنتخبات المشاركة من آسيا وأفريقيا».

وأضاف: «ضيق الوقت لم يساعد المنتخب على إقامة معسكر تدريبي قوي، لكن في كل الأحوال ستكون الفترة التي تسبق البطولة بإقامة معسكر سريع في مدينة الإسكندرية مناسبة للغاية، وتم التواصل مع البعثة هناك للاطمئنان على سير التدريبات التي بدأت أمس مع وصول البعثة، ومع انضمام المدير الفني عبد الحميد إبراهيم ستكتمل صوف منتخبنا تماماً اليوم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا