• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عرض فيلم «إنجازات زايد»

«طبية أم القيوين» تجري فحوصات لـ300 عامل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أجرت منطقة أم القيوين الطبية فحوصات لـ300 عامل، وصرفت أدوية مجاناً لفئة العمال الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف شرائها، بالإضافة إلى قيامها بطباعة 2000 مصحف وترجمة معانيه باللغات الأفريقية لغير الناطقين باللغة العربية، وتوزيعها في الدول الأفريقية بالتعاون مع بيت الشارقة الخيري.

ويأتي ذلك تفاعلاً مع مبادرة «يوم زايد للعمل الإنساني»، حيث قام فريق المبادرات المجتمعية في المنطقة «بادر» مجتمعي.. مسؤوليتي، بتنظيم عدة فاعليات وأنشطة بهذه المناسبة، وشارك فيها موظفو المنطقة الطبية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر والجمعية الهندية والشرطة المجتمعية بالإمارة.

واشتملت الفاعليات على مبادرة تحت شعار «أطباء بلا حدود» تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية والفحوصات الطبية المجانية، وصرف الأدوية مجاناً لفئة العمال الذي لا يستطيعون تحمل تكلفة العلاج، وتنظيم فطور جماعي لهم.

وشارك في المبادرة أطباء وفنيون، وتمريض وصيادلة متطوعون من عدة تخصصات كالباطنة والعظام والأسنان، وموظفين إداريين، بحضور الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مدير منطقة أم القيوين الطبية، وناصر يوسف بن حضيبة مدير فرع هيئة الهلال الأحمر بأم القيوين.

وتخللت الفاعلية، عرض فيلم قصير بعنوان «إنجازات زايد» تضمن مشاهد من حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واهتمامه وحرصه على بناء دولة الإمارات. وأعربت الشيخة فاطمة القاسمي، عن مدى أهمية العمل الإنساني في تعزيز الأمن المجتمعي، ونشر ثقافة المبادرة الذاتية وإنها محطة هامة لترسيخ قيم العطاء ومساعدة المحتاج، وقالت إن المبادرة الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق اسم «زايد» على يوم العمل الإنساني الذي يتزامن مع ذكرى وفاته في التاسع عشر من رمضان، جاءت تخليداً لاسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولتؤكد أن اسم زايد سيظل محفوراً في ذاكرة العمل الإنساني على الدوام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض