• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في ختام المجالس الرمضانية للوزارة بمنزل عبد الله سعيد النعيمي بعجمان

«الداخلية»: تشغيل 501 معاق الأعوام الماضية و36 حالة على قائمة انتظار التوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (عجمان)

بلغ عدد المعاقين المسجلين في مركز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين منذ عام 2002 وحتى العام الجاري 1879 معاقاً (1464 ذكور و415 من الإناث)، وتلقى 600 منهم تدريبات، و591 منهم تم تخريجهم في المركز خلال الفترات الماضية، كما تم تشغيل 501 شخص منهم في القطاعات المختلفة بالدولة.

وتصدرت القيادة العامة لشرطة أبوظبي الجهات التي وظفت المعاقين المؤهلين والمدربين بواقع تشغيل 131 شخصاً منهم، بالإضافة لتوظيف 111 معاقاً في وزارة الداخلية و94 معاقاً في القيادة العامة للقوات المسلحة و100 منهم في القطاع الحكومي و45 معاقاً في القطاع الخاص بينما يظل 36 شخصاً منهم في انتظار التوظيف بعد أن أنهوا تأهيلهم وتدريبهم للالتحاق بالعمل وباتوا مؤهلين للأمر.

جاء ذلك خلال المجلس الرمضاني الختامي الذي نظمته القيادة العامة لشرطة عجمان، بالتنسيق مع مكتب احترام ثقافة القانون بوزارة الداخلية، مساء أمس الأول والذي استضافه عبد الله سعيد النعيمي، وقدمه الإعلامي محمد الحمادي من قناة الإمارات، حول تأهيل وتشغيل المعاقين، وجرى خلاله أيضا إلقاء الضوء على الإنجازات الأمنية التي حققتها القيادة خلال الفترات الماضية في التميز، والحصول على العديد من جوائز وزارة الداخلية على مدى السنوات الثلاث الماضية.

حضر المجلس العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، والعقيد عبدالله أحمد الحمراني نائب القائد العام لشرطة عجمان وعدد من القيادات الأمنية والشرطية بوزارة الداخلية والمعنيين بشؤون المعاقين وعدد من رجال الأعمال.

وطالب المشاركون بضرورة أن يكون هناك اهتمام أكبر من قبل الجهات والدوائر وخاصة القطاع الخاص ورجال الأعمال بتشغيل المعاقين وسن تشريعات تلزم تلك القطاعات بنسب تشغيلية لهم، بعد تأهيلهم وتدريبهم على العمل، وكذلك تزويد كل المباني الخاصة والحكومية بالمرافق التي تتناسب مع ظروفهم وإعاقتهم، وكذلك إنشاء مراكز لهم وأندية في جميع إمارات الدولة لتجنب البعض منهم عناء الانتقال من مكان لآخر للالتحاق بناد أو مركز خاص بهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض