• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

حزب المؤتمر يشيد بانتصارات الجيش ودور التحالف في التصدي للمشروع الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

الرياض (الاتحاد)

أشادت اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام بدور الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في التصدي لفلول الإرهاب الحوثي بدعم وإسناد مطلق من قيادة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. وعقدت اللجنة اجتماعاً لها أمس في الرياض برئاسة النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وأكدت أن مساندة التحالف تأتي ضمن مواجهة مشاريع التوسع الإرهابي الإيراني في المنطقة عبر ميليشيات الانقلاب الحوثية. وأكد حزب المؤتمر في بيان صادر عن اجتماعه، أهمية استكمال تحرير بقية المحافظات ودعم القوى الوطنية الفاعلة على المستوى الشعبي والعسكري والمقاومة من مشايخ وأعيان وقيادات عسكرية وأمنية وإدارية.

وطالب الحزب المجتمع الدولي والمحلي بالمزيد من الضغط على هذه القوى الإجرامية من أجل استجابتها لنداء السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث، والابتعاد عن العنف والتخلي عن أوهام الإمامة التي لن يقبلها الشعب اليمني مهما حاولت ترهيبه وإخافته ومصادرة حقوقه والزج بعشرات الآلاف من الأبرياء في سجونها الظالمة. ورحب المجتمعون بخطوات الإعداد والتحضير لانعقاد مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن لما لهذه المؤسسة التشريعية العظمية من دور في تعزيز المؤسسات الوطنية.

وأشاد الحزب بالدور العروبي والإسلامي العظيم الذي تقوم به دول التحالف العربي، وفي مقدمتها السعودية والإمارات من دعم شامل لكل أدوات ووسائل الشرعية الدستورية من أجل استعادة الدولة اليمنية الضامنة لكل أبنائها وصولاً إلى اليمن الاتحادي الذي أقرته مخرجات الحوار الوطني الشامل. كما أشاد حزب المؤتمر الشعبي العام بموقف المجتمع الدولي وتأييده المطلق للمرجعيات الوطنية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار الأممي 2216، ورفضهم الواضح للتمرد الحوثي الإرهابي الذي لا يقل إرهاباً عن تتنظيمي داعش والقاعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا