• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

الإمارات قدمت 5 1 مليار درهم دعماً لكل المجالات

«وصية زايد» ترسم الأمل في ربوع اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

رعد الريمي (عدن)

تُشارك الإمارات عن طريق حكومتها ومؤسساتها المدنية منذ سنوات في تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الحرب اليمنية، وفي إطار حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، «حفظه الله»، على دعم الشعب اليمني الشقيق.. وتمثل هذا الحرص في توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي كان أهمها، «وصية زايد بأهل اليمن»، حيث نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية حملة إنسانية أولت الشهداء والجرحى مزيداً من الاهتمام في مختلف محافظات اليمن.

جاء ذلك، من خلال توفير احتياجات أسر الشهداء والجرحى، من خلال منحهم أضاحي وكسوة العيد وهدايا لأطفالهم، بالإضافة إلى توزيع أموال نقدية وقسائم شرائية.

وقد استمرت الحملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك بهدف إسعاد هذه الأسر والوقوف إلى جانبها، حيث تنطلق هذه الحملة تحت دافع حب الخير، والوقوف مع اليمنيين، ومؤازرتهم في وجه الأزمات والمحن.

عطاء لا محدود

وقد أتت الحملة عطفاً على العطاء الإماراتي الدفاق لأهالي اليمن، حيث كشفت أحدث الإحصائيات الخاصة بالمساعدات الخارجية لدولة الإمارات، أن الإمارات قدمت نحو 7.53 مليار درهم مساعدات خارجية إلى اليمن منذ أبريل 2015 وحتى يونيو الماضي 2017 تنوعت ما بين دعم للبرامج العامة والمساعدات التموينية وتوليد الطاقة وإمداداها والصحة والخدمات الاجتماعية والنقل والتخزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا