• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

بروفايل

ميرتينز.. الورقة الرابحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بعد رحيل الأرجنتيني جونزالو هيجواين من نابولي الصيف الماضي، كانت التوقعات تتمحور حول هوية النجم الجديد للفريق. ورغم أن التركيز انصب على السلوفاكي هامشيك لتولي هذه المهمة، كان البلجيكي درايز ميرتينز من خطف نجومية الموسم مع «أبناء الجنوب»، وأكد هذا الأمر بتسجيله أربع أهداف «سوبر هاتريك» في شباك تورينو، رفعت رصيده إلى 14 هدفاً في 21 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

واحتفل ميرتينز ببلوغه عامه الـ29، بأفضل طريقة ممكنة حينما ثبت نفسه في التشكيلة الأساسية لصفوف نابولي، وبات ورقة رابحة لا يمكن الاستغناء عنها، ورغم قصر قامته، لكن سرعته ودقة تمريراته وقوة تسديداته جعلت من البلجيكي واحداً من أبرز اللاعبين على الساحة الأوروبية الموسم الحالي، خصوصاً بعدما قاد فريقه لبلوغ الدور الثاني في دوري أبطال أوروبا.

ولا يمكن أن تحصل على تقدير أفضل من أن يقوم الأسطورة دييجو مارادونا برفع قميصك وتهنئتك على أدائك، وهو ما حصل مع ميرتينز الذي انطلق من بلاده نحو هولندا، وهناك تأقلم مع طريقة لعب المدرسة الشاملة في صفوف صفوف أوتريخت بين عامي 2009-2011، ثم انتقل إلى آيندهوفن، حيث لعب بين عامي 2011 - 2013، قبل أن يصل إلى نابولي، حيث خاض حتى الآن 156 مباراة، وسجل 48 هدفا، علماً أنها المرة الأولى التي يصل فيها إلى 14 هدفاً في الموسم نفسه، حيث كان تسجيله 13 هدفاً في موسم 2013 - 2014، أفضل ما وصل إليه سابقا.

ونال اللاعب قرار الاستدعاء لصفوف المنتخب البلجيكي العام 2011، وكان ضمن قائمة الفريق الذي شارك في نهائيات أمم أوروبا الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا