الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

السفير الفرنسي يكرم نائبة مدير متحف اللوفر ومديرة متاحف الشارقة

السفير الفرنسي يكرم نائبة مدير متحف اللوفر ومديرة متاحف الشارقة
26 سبتمبر 2018 01:14

أبوظبي (الاتحاد)

قام السفير لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة بتكريم حصة الظاهري ومنال عطايا، وتسليمهما «وسام فارس للفنون والأدب»، خلال حفل أقيم بمقر سفارة فرنسا، في أبوظبي. وهو جائزة بارزة تمنحها وزارة الثقافة الفرنسية تقديراً لمساهمتهما الكبيرة في نجاح التعاون الثقافي الإماراتي الفرنسي بمناسبة إطلاق المرحلة الثانية من الحوار الثقافي الإماراتي الفرنسي في أبوظبي.
وقال السفير الفرنسي لودوفيك بوي: «أنا سعيد جداً بتكريم حصة الظاهري والسيدة منال عطايا اللتين لعبتا دوراً كبيراً في تعزيز الحوار بين فرنسا والإمارات في مجالات الفنون والثقافة. من خلال عملهما في متحف اللوفر أبوظبي وهيئة متاحف الشارقة».
وقالت حصة الظاهري نائبة مدير متحف اللوفر - أبوظبي: «كان حلماً ورؤية مشتركة بين قادتنا والقيادة الفرنسية لبناء صرح ثقافي يجسد حوار الثقافات. تحول الحلم بجهود مثابرة إلى خطة عمل تحققت على أرض الواقع بمتحف اللوفر أبوظبي. ولقد كان لي الشرف أن أكون ضمن فريق العمل الذي قام بتحقيق هذا الحلم».
وقالت منال عطايا، المديرة العامة لهيئة متاحف الشارقة: «يشرفني للغاية أن أحظى بهذا التكريم وأتقدم بشكري لحكومة فرنسا على هذا الشرف الكبير».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©