• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

توقيع بروتوكول للتعاون المشترك

«الإمارات للدراسات» و«أخبار اليوم» يعقدان ندوة لمواجهة الفكر المتطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

أحمد شعبان (القاهرة)

أقام منتدى أخبار اليوم للسياسات العامة، بالتعاون مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ندوة مشتركة، حول «رؤية استراتيجية لمواجهة الفكر المتطرف في المجتمعات العربية»، مساء أمس الأول، بفندق «الماسة» بالقاهرة. بحضور سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومعالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم رئيس «منتدى أخبار اليوم للسياسات العامة»، والكاتب الدكتور طه عبد العليم، ولفيف من الإعلاميين والكتاب والمثقفين في الإمارات ومصر.

تخلل الندوة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومنتدى أخبار اليوم للسياسات العامة، وتدشين وتوقيع كتاب «لا تستسلم» لسعادة الدكتور جمال السويدي، مع مناقشة للكتاب من خلال عرض خلاصة تجارب السويدي، وعرض فيلم تسجيلي بعنوان: «إشراقة إماراتية» عن مشوار المفكر مع الإبداع ومواجهته مرض السرطان.

كما شهدت الندوة إهداء أحمد المراغي رئيس تحرير مجلة «برايل» بدار أخبار اليوم للدكتور جمال سند السويدي النسخة الأولى في العالم لكتاب «لا تستسلم»، والتي طبعت بطريقة «برايل» للمكفوفين. كما تبادل الدكتور السويدي وياسر رزق دروع التكريم.

وفي بداية كلمته، عبر الدكتور جمال السويدي عن سعادته بوجوده في جمهورية مصر العربية الشقيقة، مهد الحضارة والأديان، ووسط كوكبة من المفكرين والكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة، لافتاً إلى رحلة تأسيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ودوره في خدمة قضايا المجتمع الإماراتي والخليجي والعربي.

وأشار إلى أن أسوأ ما خلفه ما عرف بالربيع العربي بروز وانتشار ظاهرة التطرف الديني والفكري، لافتاً إلى استغلال الجماعات الدينية السياسية تلك الأحداث للوصول إلى السلطة، متسترة بغطاء الدين، ما ساهم في تنامي نزعات التطرف الديني، وتعاظم خطر الإرهاب، وانتشاره في منطقتنا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا