• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إطلاق الحملة الإعلامية لمبادرة «أنماط الحياة الصحية»

مشروع لضبط السكريات في المشروبات المحلاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تعكف وزارة الصحة من خلال فريق مختص على إعداد مشروع مواصفة إماراتية لضبط نسبة السكريات في المشروبات المحلاة، وسيتم رفع المشروع إلى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لاعتماده.

وأعلنت الوزارة، عن تشكيل فريق يقوم حالياً بوضع خطة لخفض نسبة الدهون والأملاح في الطعام، وقد قطع الفريق مراحل متعددة في هذا الاتجاه، مشيرة إلى اتجاه الوزارة لعمل حملة عن الغذاء الصحي، تهدف إلى تشجيع المطاعم على تقديم الوجبات الصحية للجمهور، وتعريف الزبائن بأهمية هذا النوع من الغذاء.

وتعتزم وزارة الصحة، ضمن برنامج «مكافحة السمنة لدى الأطفال»، أخذ مقاسات للوزن والطول وكتلة الجسم للفئة العمرية من 5 إلى 17 سنة، في كل مدارس الدولة سواء الحكومية أو الخاصة، وذلك ابتداءً من العام الدراسي المقبل.

وأطلقت الوزارة، أمس الحملة الإعلامية التوعوية لمبادرة «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية»، إحدى مبادرات خلوة مجلس الوزراء لتطوير القطاع الصحي، وتهدف المبادرة لببناء مجتمع صحي عن طريق تمكين الأفراد من تبني أنماط حياة صحية، تساهم في الحد من انتشار الأمراض غير السارية.

وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة بديوانها بدبي، أن الحملة الإعلامية «اهتم صحتك أهم» تندرج ضمن مبادرة «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية»، وتهدف الحملة الإعلامية، إلى تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية وتناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني والامتناع عن التدخين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض