• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«بلدية» و«جمارك» عجمان توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

عجمان (وام)

وقعت دائرتا «البلدية والتخطيط» و«الميناء والجمارك» في عجمان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وروابط الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، بما يحقق التكامل المطلوب للارتقاء بالعمل المتبادل، تحقيقاً لرؤية القيادة الحكيمة في عجمان وتوجيهاتها الرشيدة بتوثيق التعامل بين مختلف الجهات والدوائر الحكومية.

وقع المذكرة عن دائرة الميناء والجمارك، الشيخ سلطان بن محمد النعيمي مدير إدارة التخطيط والتطوير، فيما وقعها عن دائرة البلدية والتخطيط، المهندس حميد عبد الله المعلا مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بحضور عدد من مسؤولي الطرفين.

وأعرب الشيخ سلطان محمد النعيمي عن فخر دائرة الميناء والجمارك بشراكتها الاستراتيجية مع دائرة البلدية والتخطيط وتعاونهما الدائم والمشترك، بما يصب في خدمة المصلحة العامة، لافتا إلى حرص الجانبين على إبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تسرع إنجاز الأعمال وتعزز أوجه الشراكة والتنسيق بين الطرفين إضافة إلى تبادل الخبرات واستقطاب الأفكار المثمرة التي تعود بالفائدة على الجميع.

من جانبه، أكد المهندس حميد عبد الله المعلا حرص دائرة البلدية والتخطيط على مد جسور العمل البناء مع الجهات المحلية والدولية كافة بتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وبمتابعة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تعزز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين وتدعم التعاون القائم بينهما في مختلف المجالات وتوطد العلاقات وترسخ سبل التعاون والعمل المشترك، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات، بما يسهم في تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم أفضل الخدمات في مجال العمل، تحقيقا لرؤية حكومة عجمان للتميز والابتكار.

ووفقا للمذكرة - التي تستمر عاماً كاملاً من تاريخ توقيعها وتجدد تلقائيا - اتفق الطرفان على تطوير مجالات التعاون المشترك والتنسيق الدائم بين الطرفين والذي يسهل تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين في مجالات عمل الطرفين فضلا على العمل بشكل دائم على تبادل المعرفة والإصدارات والأدلة الإرشادية الصادرة من كل طرف في مجال الخدمات التي يقوم بتقديمها وتعزيز أواصر التميز المؤسسي والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب المبتكرة، إضافة لدعم التعاون بما يعزز ترويج الاستثمار وتنميته في الإمارة وتهيئة البيئة الجاذبة للمستثمرين عن طريق تقديم أفضل الخدمات والعروض الترويجية.

تضمنت المذكرة الاتفاق على تشكيل فريق مشترك للإشراف على مجالات التعاون والعمل المستمر على دعمها من خلال العمل المشترك والتنسيق فيما يخص الموافقة على إصدار التراخيص التي تتضمن مجالات عمل مشتركة بين الطرفين، فضلا عن تنظيم ورش العمل وفعاليات التدريب المشتركة لموظفي الطرفين في مجالات التعاون ذات الصلة بجانب إقامة الفعاليات المشتركة للجمهور بما ينمي الوعي والمعرفة بمجالات عمل الطرفين، والعمل على الربط الإلكتروني المشترك إضافة إلى العديد من الأمور التقنية والفنية واللوجستية المشتركة.

واتفق الطرفان على تعزيز أواصر التعاون الرئيسية من خلال تطوير التجهيزات اللازمة للتعامل مع ملف الاستيراد والتصدير للشحنات الغذائية والمواد الكيميائية إضافة إلى تنسيق عمليات الرقابة على البيئة البحرية وتفعيل الدور المشترك بين الطرفين فيها يتعلق بمكافحة آفات الصحة العامة للسفن وخطوط النقل البحرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا