• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«الفجيرة الوطني» ينظم ورشة عمل حول إدارة السيولة وأخطار السوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

الفجيرة (الاتحاد)

نظّم بنك الفجيرة الوطني مؤخراً ورشة عمل افتتاحية حول إدارة السيولة وأخطار السوق لأعضاء مجلس إدارته ومن بينهم رئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني، الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي وعدد من كبار مديري البنك.

وتناولت ورشة العمل والتي امتدت على مدار يومين، والتي قادها دوجلاس بونجارتز رونو، الخبير في هذا المجال، نواحي عدة من إدارة مخاطر السيولة، بما في ذلك إدارة بنية سيولة ميزانية البنك، واستراتيجيات التمويل، والمتطلبات ذات الصلة التي تحددها مقررات بازل 3. وقد ركّزت جلسات إدارة مخاطر السوق على إدارة مخاطر العملة وأسعار الفائدة إلى جانب تأثير تنظيمات القطاع الجديدة.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: «من الواضح أنّ قطاع الخدمات المصرفية يواجه حالياً بيئة سوق معقّدة بسبب عدد من عوامل الاقتصاد الكليّ المحفوفة بالتحديات. لذا، يكتسب الحفاظ على السيولة فيما نواجه مخاطر السوق أهمية كبرى في الوقت الحالي، لا سيما وأنّ هذه المجالات تشهد تقلّباً بالغاً ولا يمكن التنبؤ بما يطرأ عليها».

وأضاف كوك: «كان هذا التدريب ضرورياً لتعزيز عملياتنا الداخلية والمساعدة على تحديد أولويات تخطيطنا الاستراتيجيّ. في هذا الإطار، أودّ أن أشكر أعضاء مجلس إدارة البنك على مشاركتهم. فنحن نثق بشدة بأنّ هذه المبادرة ستعزز موقعنا وتتيح لنا الاستمرار في توفير أفضل الحلول التي نشتهر بها في هذا القطاع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا