السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برج خليفة يشارك في دعم حملة الأمم المتحدة للمرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين

برج خليفة يشارك في دعم حملة الأمم المتحدة للمرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين
26 سبتمبر 2018 00:44

أبوظبي (الاتحاد)

شارك برج خليفة بدبي في دعم الحملة العالمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تسعى إلى حث الرجال على تأييد الحملة لتحقيق المساواة بين الجنسين.
وقد أطفأ برج خليفة نصف أنواره ابتداءً من الساعة الثامنة من مساء أمس، بالمشاركة مع عددٍ من المباني العالمية الشاهقة، تضامناً مع هذه الحملة، وللتعبير عن أهمية النصف الآخر من المجتمع، وإظهار حجم القوة الهائلة التي يفقدها العالم عندما يستثني نصف المجتمع من النساء.
وتعد دولة الإمارات داعماً قوياً لهذه المبادرة العالمية التي تتبناها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في الحملة التضامنية التي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في نيويورك في شهر سبتمبر 2014 دعماً لهذه المبادرة.
وأكدت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، أن المرأة تحظى بالاهتمام الكبير من جانب القيادة الرشيدة للدولة، وبالدعم المتواصل من جانب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وقالت، إن دولة الإمارات أدركت منذ زمن بعيد، أنه لا يمكن إحراز تقدم إلا عندما يتم تعليم وتمكين المرأة من ممارسة حقوقها، والقيام بواجبها الطبيعي في مجالات وميادين العمل كافة.
وقالت، في تصريح لها بهذه المناسبة، إن مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد قراراً هذا العام بمساواة المرأة بالرجل من حيث الحقوق والواجبات، ومشاركتها الكاملة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل في الوظائف في القطاعين العام والخاص.
وأضافت أن «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أعلنت في مؤتمر قمة التوازن بين الجنسين في شهر ديسمبر من العام الماضي أن المرأة بالإمارات حققت التوازن بين الجنسين، وتسهم بفاعلية في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد من خلال التواجد الفاعل في قطاعات العمل كافة.
وأكدت أن دولة الإمارات تدعم حملة هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين، ونشر رسالتها المشتركة حول الأهمية المحورية لمشاركة الرجال في تحقيق المساواة المنشودة بين الجنسين، بما يتسق مع رؤية «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وأشارت إلى أن الشراكة بين دولة الإمارات وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، أسهمت في تدشين مكتب اتصال تابع للأمم المتحدة في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وأن هذا المكتب هو الأول من نوعه في المنطقة، ويعمل على تعزيز عمل «الهيئة»، لا سيما في مجال تسريع الجهود الرامية إلى تقديم الخدمات للنساء والفتيات في كل مكان.
وأكدت الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، أن المكتب يشارك بقوة في الحملة العالمية التي تقوم بها «الهيئة» لتحقيق المساواة بين الجنسين، خاصة أن دولة الإمارات تعتبر رائدة في تمكين المرأة، وقد قطعت بفضل الدعم غير المحدود الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، للمرأة الإماراتية والمرأة في كل مكان خطوات واسعة نحو تحقيق المساواة.
وأشارت إلى أن مكتب هيئة الأمم المتحدة في أبوظبي، يعمل على تقديم الدعم اللازم لـ«الهيئة» حتى تتمكن من تنفيذ استراتيجيتها في المنطقة، عن طريق بناء الشراكات والاستفادة من الخبرات والمعرفة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة».
كما يقدم المكتب المشورة في مجال السياسات، وتقديم الدعم الفني والتقني للمؤسسات الخليجية، بما يدعم جهودهم في مجالات متنوعة تتصل بتمكين المرأة.
ومن المقرر أن تقوم جلالة الملكة رانيا العبد الله، قرينة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وكذلك الممثلة الناشطة آن هاثاوي سفيرة النوايا الحسنة العالمية للنساء في الأمم المتحدة والممثل الناشط وينستون ديوك، بإطلاق دعوة عالمية للعمل من أجل المساواة بين الجنسين، خلال القمة التي تعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، والمقرر عقدها اليوم 26 سبتمبر الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©