• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م
  08:38    العبادي يمهل إقليم كردستان 72 ساعة لتسليم المطارات والمنافذ الحدودية لبغداد    

«الإمارات للألمنيوم» و«جنرال إلكتريك للطاقة» توقعان مذكرة تفاهم لخفض الانبعاثات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت «الإمارات العالمية للألمنيوم»، مذكرة تفاهم مع شركة «جنرال إلكتريك للطاقة» العالمية للتعاون في تطبيق برنامج 100 يوم لخفض انبعاثات أكاسيد النتروجين، المندرج في إطار المسرعات الحكومية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، في مقر المسرعات الحكومية بدبي، ووقعها عبدالله جاسم كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، وجوزيف أنيس الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا في شركة «جنرال إلكتريك للطاقة».

وتعمل «الإمارات العالمية للألمنيوم» مع «جنرال إلكتريك»، عبر شراكة مع وزارة التغير المناخي والبيئة، على تحقيق نتائج ملموسة على المستوى البيئي، ويعد المشروع الجديد الأول من بين 5 مبادرات سيتم تطبيقها تحت مظلة المسرعات الحكومية.

وتتطلع «الإمارات العالمية للألمنيوم» إلى خفض انبعاثات أكاسيد النتروجين بنسبة 10% بنهاية شهر فبراير المقبل، وسيكون لنجاح المشروع دور حيوي في تعزيز نوعية الهواء بما يعادل إزالة 280 ألف سيارة من طرقات الدولة، ويعتبر مؤشر جودة الهواء أحد الأهداف الرئيسية لرؤية الإمارات 2021، إذ تعتبر أكاسيد النتروجين من الملوثات الرئيسية الأربعة للهواء.

وقال عبدالله كلبان «تمثل مذكرة التفاهم خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الطموحة التي وضعتها الإمارات العالمية للألمنيوم تحت مظلة المسرعات الحكومية. ونحن على ثقة في أن اعتماد حلول جنرال إلكتريك الرقمية المتطورة في محطات توليد الطاقة سيكون له أثر كبير في تحسين جودة الأداء وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية».

من جهته، قال جوزيف أنيس: «يعكس توقيع هذه الاتفاقية الإمكانات التقنية الكبيرة التي تتمتع بها جنرال إلكتريك وتؤهلها لدعم القطاع في الارتقاء بمستويات الإنتاجية والكفاءة، والمساهمة ببناء مستقبل أكثر استدامة. ونؤكد من هنا عمق التزامنا بتحقيق الأهداف المشتركة عبر الاستفادة من أحدث الحلول التقنية والرقمية التي قمنا بتطويرها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا