• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

نيل ينج يعرض مجموعة من قطاراته المصغرة بمزاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 نوفمبر 2017

لوس أنجلوس (رويترز)

مغني الروك الكندي نيل ينج سوف يبيع بعضاً من أهم مقتنياته، وهي جزء من مجموعة نماذج القطارات المصغرة للبيع في مزاد. وقالت دار جوليان للمزادات: «إن المغني الكندي سيعرض أكثر من 230 قطعة من مجموعته الهائلة من القطارات المصغرة للبيع في مزاد بلوس أنجلوس في ديسمبر المقبل، ويقدر أن يصل سعر بعضها إلى تسعة آلاف دولار». يجمع ينج (71 عاماً)، المعروف بأغانيه في فترة مهرجان وودستوك، القطارات المصغرة منذ أكثر من 20 عاماً.

وبدأ ينج في جمع القطارات بمزرعته في كاليفورنيا في أوائل التسعينيات كوسيلة للتواصل مع ابنه «بن»، الذي يعاني من الشلل الدماغي.

كما صمم جهازاً للتحكم عن بعد يسمح بتحريك قطارات عدة في وقت واحد، وجهازاً آخر يصدر أصواتاً شبيهة بأصوات السكك الحديدية، ليساعد ابنه على الاستفادة القصوى من التجربة.

كما يعرض ينج في المزاد، الذي يجري في التاسع من ديسمبر، بعضاً من مجموعته من السيارات الكلاسيكية.

وتضم المجموعة سيارة بويك رودماستر سكايلارك، أنتجت عام 1953، من المتوقع أن تجلب في المزاد بين 200 ألف و300 ألف دولار، وقال ينج: «إن الوقت قد حان كي يستمتع آخرون بهذه المقتنيات، وسيُخصص جزء من عائدات المزاد لمدرسة للأطفال المعاقين في كاليفورنيا».

وقال ينج في بيان: «جمع كل هذه المقتنيات كان بهجة كبيرة لي.. كانت مصدراً للإلهام والمرح والإبداع طوال حياتي، وقد حان الوقت لمشاركتها مع آخرين في العالم، على أمل أن يستمتعوا بها، ويحبوها بقدر ما فعلت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا