• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أفغانستان: مقتل 16 مسلحاً وخطف 60 عاملاً بمجال الألغام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أفغانستان (وكالات) ـ قتل 16 مسلحاً من حركة طالبان، في عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأفغانية، وقوات المساعدة الدولية (إيساف) خلال الساعات الـ 24 الأخيرة. فيما خطف مسلحون مجهولون أمس، أكثر من 60 أفغانيا يعملون في ازالة الألغام المضادة للدبابات في اقليم هرات بغرب أفغانستان.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان أمس، إن قواتها نفّذت مع قوات (إيساف) عدة عمليات مشتركة بمناطق مختلفة من البلاد، وقتلت 16 مسلحاً، واعتقلت 6 آخرين. وأضاف البيان أن هذه العمليات نُفّذت بأقاليم بغلان، وقندهار، وأوروزغان، وميدان وارداك، ولوغار. وضُبطت خلال العمليات كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة. ولم يتحدث البيان عن خسائر في صفوف القوى الأمنية.

من جانب آخر خطف مسلحون مجهولون أكثر من 60 أفغانيا يعملون في ازالة الألغام المضادة للدبابات في أكبر جريمة خطف جماعي في المنطقة .

ووصل أكثر من 60 أفغانيا يعملون في مجموعة «ذا هالو تراست» البريطانية لإزالة الألغام الى قرية في منطقة بشتون زرغون قبل الساعة الثامنة من صباح أمس للبدء في ازالة الألغام المضادة للدبابات التي ترجع الى فترة الاحتلال السوفيتي في الثمانينات.

وقال فريد همايون مدير ذا هالو تراست في أفغانستان لرويترز «عندما وصلوا جاء مسلحون على دراجات نارية وركبوا معهم سياراتهم عنوة وأجبروهم على التوجه الى قرية قريبة.»

وأرغم الخاطفون عمال ازالة الألغام على النزول من السيارات وتوجهوا سيرا الى الجبال المجاورة ولم يظهروا منذ ذلك الوقت.وأضاف همايون «تمكن بعض عمال ازالة الألغام من الفرار إلا أن أكثر من ستين ما زالوا محتجزين» .

وفي تطور لاحق، استطاعت قوات الأمن الأفغانية إنقاذ 6 من العمال المختطفين. ونقلت وكالة أنباء «باجهوك» الأفغانية عن المتحدث باسم الشرطة رؤوف أحمدي قوله، إن عملية الإنقاذ جارية في منطقة تاكاك، وقد أنقذ 6 منهم.

ولفت إلى أنه جرى تحديد المكان حيث يتواجد الخبراء المخطوفين، وتجري عملية واسعة لإنقاذهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا