• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

لأول مرة.. متاجر تسلم بضائعها بانتظام بطائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

أ ف ب

أبرمت سلسلة متاجر البقالة الشهيرة «سفن-إلفن» اتفاق تعاون مع شركة متخصصة بالطائرات من دون طيار لتكون أولى المتاجر التي تجري عمليات تسليم منتظمة في الولايات المتحدة بهذه الوسيلة، على ما أعلنت شركة «فليرتي» في بيان.

وتؤكد هذه الشركة الناشئة، ومقرها في ولاية نيفادا (غرب)، أنها توفر أول خدمة تسليم بضائع بواسطة طائرات من دون طيار إلى زبائن في البلاد. وقد سلمت أدوية ووجبات طعام ساخنة ومنتجات أخرى خلال 77 عملية تسليم مختلفة.

وسبق للشركتين أن تعاونتا في إطار عملية تسليم تجريبية بواسطة طائرة من دون طيار في الولايات المتحدة في يوليو تم في إطارها تسليم ساندويتش دجاج وفنجان قهوة وفطيرة دوناتس في منطقة رينو في ولاية نيفادا.

وقال ماثيو سيوني المدير التنفيذي لشركة «فليرتي» في البيان «لقد أنجزنا للتو الشهر الأول من عمليات التسليم التجارية الروتينية إلى منازل بوساطة طائرات من دون طيار في إطار شراكة مع +سفن-إلفن+».

وأضاف «إنها خطوة عملاقة نحو مستقبل يمكن للجميع أن يختبر فيه الجانب العملي لعمليات التسليم من المتجر إلى المنزل بطائرة من دون طيار».

وقد شملت عمليات التسليم هذه زبائن خلال عطل نهاية الأسبوع في نوفمبر. وقد وضبت المنتجات المطلوبة في علب خاصة ونقلت في طائرات من دون طيار فيها جهاز لتحديد الموقع الجغرافي لإيجاد العناوين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا