• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لارتباطه بتحضيرات الوحدة

حسين فاضل يغيب عن معسكر «الأزرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

اعتذر حسين فاضل لاعب نادي الوحدة عن عدم الانضمام إلى معسكر منتخب الكويت الذي سيقام في أنطاليا خلال الفترة من 1 إلى 24 من الشهر نفسه، استعداداً لملاقاة منتخبي ميانمار ولاوس في 3 و8 سبتمبر، بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، ونهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث طلب اللاعب السماح له بأن يبقى مع تحضيرات نادي الوحدة للموسم الجديد، والتي تتزامن مع موعد معسكر «الأزرق»، وهو الطلب نفسه الذي لجأ إليه فيصل زايد لاعب نادي نجران السعودي، ووافق الجهاز الفني بقيادة التونسي نبيل معلول على قبول الاعتذارين.

وصرف معلول النظر عن استدعاء بدائل لزايد وفاضل بعد تعذر وجودهما في معسكر أنطاليا، معلناً تمسكه بالقائمة المختارة، التي ضمت في البداية 35 لاعباً، في حين لم تتضح الصورة بشكل نهائي بخصوص حضور محمد فريح لاعب الأزرق مع المنتخب، خاصة أن اللاعب لا يزال في ألمانيا للتعافي من إصابته الأخيرة، ويتوقع أن يكون جاهزاً للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال المعسكر التركي، ويتمسك الجهاز الفني به نظراً لغياب فاضل وعامر المعتوق المصاب.

وكان الجهاز الفني لـ«الأزرق» بقيادة معلول عقد اجتماعاً مع اللاعبين المختارين في القائمة الأخيرة أول من أمس، بحضور رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد، ونواف جديد رئيس اللجنة الفنية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على الملامح النهائية لبرنامج التحضيرات لمباراتي ميانمار ولاوس، واستقر الجهاز الفني للمنتخب الأول على خوض ثلاث مباريات ودية، منها مباراتان وديتان مع منتخب هونج كونج يومي 9 و 14 أغسطس المقبل، ضمن المعسكر الخارجي الذي سيقيمه «الأزرق» في أنطاليا.

من ناحية أخرى، تعاقد نادي السالمية مع الألماني رولف يانج لتدريب الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل، خلفاً للمدرب الوطني محمد دهيليس، الذي انتهى عقده مع الفريق في نهاية الموسم الماضي. وسبق أن تعاون المدرب الألماني مع مواطنه بيرتي فوجتس عندما تولى الأخير مسؤولية تدريب منتخب الكويت في 2011، ثم عمل المدرب الجديد مساعداً في الجهاز الفني لفيردربريمن لسنوات طويلة، قبل أن يعمل مساعداً لمدرب اينتراخت فرانكفورت في 2014. وجاء التعاقد مع رولف، بعد أن تراجع مجلس الإدارة عن استكمال مفاوضاته مع الصربي جوران توفاريتش مدرب «الأزرق» السابق.

وفي شأن آخر، واصل منتخب شباب تحت 19 سنة تدريباته اليومية على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة استعداداً لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا 2016 في البحرين، وكذلك المشاركة في بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية الـ 12 المقررة إقامتها في قطر أغسطس المقبل، كما أجرى الجهاز الفني اختبارات منوعة للياقة البدنية خضع لها جميع اللاعبين. وكانت تدريبات المنتخب قد بدأت مطلع شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل حدد الجهازان الفني والإداري للأزرق يومي الـ 2 والـ 4 من الشهر المقبل موعداً لإقامة مباراتين وديتين دوليتين للوقوف على الحالة الفنية والبدنية للاعبين قبل التصفية النهائية للقائمة التي سيستقر عليها الجهاز الفني لخوض بطولة الخليج والتصفيات الآسيوية. الجدير بالذكر أن القرعة الآسيوية أوقعت الأزرق في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إيران والأردن ونيبال، علما بأن التصفيات ستنطلق في العاصمة الإيرانية طهران من الـ28 من سبتمبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا