• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الغاني» يمثل الصفقة الأفضل في تاريخ «دورينا»

81 مليون درهم تنقل جيان من العين إلى شنغهاي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

محمد حامد (دبي)

دخل أسامواه جيان قائد منتخب غانا وهداف العين، تاريخ الكرة الإماراتية من الباب الواسع، ليصبح صاحب الصفقة الأفضل على الإطلاق، سواء من الناحية المالية أو الكروية، فقد كلف خزائن العين قرابة ال 68 مليون درهم، حينما حصل على خدماته من صفوف سندرلاند عام 2011، فقد دفع العين 6 ملايين جنيه إسترليني لاستعارته، و6 ملايين أخرى للحصول على خدماته بعقد دائم.

ونجحت إدارة العين في بيعه لنادي شانغهاي الصيني مقابل 20 مليون يورو، وهو ما يعادل 81 مليون درهم، ليصبح أغلى لاعب على الإطلاق يتم تسويقه من دوري الإمارات لأحد الأندية الخارجية، وحقق العين مكسباً بلغت قيمته 13 مليون درهم بحساب الفارق بين ما تم دفعه، وما تم الحصول عليه في صفقة جيان «شراءً وبيعاً».

أما عن العقد الشخصي للنجم الغاني الذي وصل إلى الصين لاستكمال إجراءات الانضمام لشانغهاي، فسوف يمتد ل 3 سنوات، ويحصل جيان على ربع مليون يورو أسبوعياً، وإن كانت التقارير القادمة من غانا والصين تؤشر إلى أن الراتب الأسبوعي لهداف وقائد غانا يفوق هذا المبلغ بكثير.

وقد جاءت الموافقة على العرض الصيني تلبية لرغبة جميع الأطراف، فقد تراجع مستوى جيان الموسم الماضي مقارنة بما سبقه من مواسم، بسبب الإصابات وكثرة الغيابات للمشاركة مع منتخب غانا، فقد ظهر مع العين في 17 مباراة فقط في بطولة الدوري منها 5 على مقاعد البدلاء، وأحرز 13 هدفاً.

كما أن جيان دخل دائرة ما يعرف بمرحلة التشبع، مما دفع إدارة العين للموافقة على رحيله، بهدف الاستقادة المالية، وكذلك تلبية لرغبة اللاعب الذي يريد تجديد دوافعه وخوض تجربة جديدة، بعد أن منح العين كل شيء طوال 4 سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا