• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الاتحاد العربي وصيفاً

الشارقة يحتفظ بكأس «الشطرنج السريع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

رضا سليم (دبي)

احتفظ فريق الشارقة «أ» بكأس دبي لفرق الشطرنج الخاطف في نسختها السادسة التي نظمها نادي دبي للشطرنج بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للعام الثاني على التوالي وضم الفريق الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن والأستاذ الدولي الكبير الأوكراني ديمتري كماروف، وجاء في المركز الثاني فريق الاتحاد العربي ويمثله الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر والاستاذ الدولي اليمني بشير القديمي والدولي السوري طلال حلواني، بينما جاء في المركز الثالث فريق الجمال والقوة الذي شارك فيه الأستاذ الدولي الكبير الكرواتي ديوفرين مع زوجته الأستاذة الدولية الكبيرة البلغارية إيفا ديكوفتش.

وعقب نهاية الجولات التي أقيمت على مدار يومين بمشاركة 52 فريقا من 17 دولة، قام أحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج وجمال العبدولي الأمين العام للنادي بحضور عبدالكريم المرزوقي رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بالنادي، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

وأقيمت البطولة على النظام السويسري من 9 جولات، وزمن المباراة 3 دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانيتين عن كل نقلة اعتباراً من النقلة الأولى، ويضم كل فريق من 3 لاعبين اثنين أساسيين ولاعب واحد احتياطي وتقام المباراة على طاولتين وحصل الفريق الفائز على نقطتين والفريق المتعادل على نقطة واحدة.

أشرف على تنظيم البطولة ونسق لها محمد الحسيني المدير التنفيذي لنادي دبي للشطرنج، وترأس حكمنا الدولي مهدي عبدالرحيم حكام البطولة وساعده الدولي سعيد يوسف والدولي اليمني جمال قاسم.

من جانبه، أكد أحمد خليفة آل ثاني أن النادي يحرص على إقامة هذه البطولة سنويا ضمن الأنشطة الرمضانية للعام السادس على التوالي ونهدف من خلالها إلى زيادة خبرة اللاعبين لأن مثل هذه البطولات يشارك فيها عدد كبير من الأساتذة الدوليين من خارج الدولة وفي هذه البطولة شارك فيها 52 لاعبا من 17 دولة وبالتأكيد هناك فوائد فنية كثيرة خاصة أن مثل هذه البطولة أفضل من إقامة معسكرات خارجية.

وأضاف «النادي نظم بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية في بداية شهر رمضان المبارك وهذه هي البطولة الثانية ضمن الأنشطة الرمضانية، ولدينا فعاليات كثيرة أخرى والأهم أن تكون هناك تجمعات للاعبين على مدار الشهر المبارك».

ونوه إلى أن هذه البطولات تجهز لاعبينا للمشاركة في البطولة الآسيوية على كأس دبي التي ستقام في سريلانكا بعد العيد وهي بطولة مهمة لنا ودائما ما نحرص على المشاركة فيها ورشحنا 5 لاعبين للمشاركة فيها.

وأشار إلى أن الأجندة العربية الجديدة تضم الأولمبياد الشطرنجي الذي سيقام في المغرب للمرة الأولى بعدما وافق الاتحاد العربي على المقترح المغربي بإقامة أولمبياد عربي يجمع كل البطولات والمراحل السنية، ورغم ذلك هناك العديد من البطولات العربية في الأجندة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا