• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كرم المتحدثين

سلطان القاسمي يشهد افتتاح مؤتمري «اكتشاف الأدوية» و«التقنية الحيوية» بجامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 فبراير 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس، افتتاح المؤتمر الدولي السابع لاكتشاف الأدوية والعلاج والمؤتمر الدولي الرابع للتقنية الحيوية في كليات الطب بجامعة الشارقة.

بدأت أولى فعاليات افتتاح المؤتمرين بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته وتشريفه للمؤتمرين وعلى دعمه الدائم والمتواصل لجميع فعاليات جامعة الشارقة.

ورحب النعيمي بضيوف المؤتمرين بمن فيهم العلماء الحائزين على جائزة نوبل الدكتور فريد مراد، والأستاذ الدكتور تسور هاوزن، والدكتور جون ماري لين، والمتحدث البارز الدكتور ريتشارد أتكينسون، والرئيس المشارك للمؤتمر الدكتور عطاء الرحمن، إلى جانب الزملاء، ونواب رؤساء الجامعات، والعمداء، والمديرين، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب جامعة الشارقة.

وسلط مدير جامعة الشارقة الضوء على الرؤية التي تأسست عليها الجامعة الشارقة، لافتا إلى أن التحديات التي يواجها الباحثون حاليا تشمل تلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من المسنين حول العالم، ومعالجة الأمراض الناجمة عن اتباعهم أنماط حياة غير صحية، سواء في الدول النامية أو المتقدمة، والحد من انتشار الأمراض المعدية في عالم مترابط.

وألقى الدكتور فريد مراد الحائز جائزة نوبل، كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في المؤتمرين، مثنياً على المستوى الذي وصلت إليه الجامعة بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، وذلك من خلال إقامة المؤتمرات العلمية والبحثية التي تحقق نتائج إيجابية في خدمة المجال العلمي والبحثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض