• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

الأمن العراقي يرفع 25 حاجزاً في بغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

رفعت قيادة عمليات بغداد أمس 25 حاجزاً أمنياً و90 نقطة دورية في جانب الرصافة «الجهة الشرقية لنهر دجلة» لتخفيف الازدحام المروري الذي تعانيه العاصمة. وقال العقيد إياد الكناني مدير إعلام قيادة عمليات بغداد، إن «قيادة عمليات بغداد نفذت خطة لرفع عدد من الحواجز الأمنية شملت أكثر من 25 نقطة تفتيش و90 نقطة دورية في جانب الرصافة»وأن «الجهد الاستخباراتي بديل عن هذا».

وتنشر السلطات العراقية عشرات الحواجز الأمنية في شوارع بغداد التي تشهد بشكل مستمر تفجيرات خصوصا بوساطة السيارات المفخخة.

وتابع الكناني «لدينا جهد استخباراتي كبير، وهناك تعاون بين الأجهزة الأمنية وجهود جبارة لملاحقة خلايا الإرهابيين النائمة وعصابات الجريمة المنظمة». وأقر العقيد بأن «رفع الحواجز الأمنية سيسهل حركة السيارات وتنقل المدنيين».

من جانبه، أكد الفريق الركن عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإهاب في العراق أن لا صحة على الإطلاق لما يتردد بشأن توقف عمليات تحرير محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، وأرجع بطء سير العمليات إلى الحرص الشديد على حياة مئات الآلاف من المدنيين الذين لا يزالون في المدينة.

وقال الأسدي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية: «لا يوجد أي توقف، لا جزئي ولا كلي للمعارك كما يقال... المعارك مستمرة وفي تقدم على كافة المحاور، وفقاً للخطة التي وضعتها القيادة العامة... وقد حققنا إنجازات كبيرة، فقد استطعنا كقوات مكافحة الإرهاب تحرير 40 حيا من 56 حياً في الجانب الأيسر من المدينة».

إلى ذلك، أصدرت المحكمة الاتحادية العراقية العليا أمس حكماً برد الطعن المقدم بعدم دستورية إقالة وزير المالية هوشيار زيباري. وقال المتحدث الرسمي للسلطة القضائية الاتحادية العراقية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان، إن المحكمة بينت في حكمها أن مدة السبعة أيام التي قال زيباري إن البرلمان لم يلتزم بها في إصدار قراره إنما تخص المدة ما بين تقديم طلب الاستجواب وقبوله فقط.