• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

شغوفة بتطوير مهاراتها العملية

سميرة حارب.. مسيرة حافلة بالتحدي والإصرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

من الإماراتيات الطموحات اللاتي حملن على عاتقهن مسؤولية كبيرة في تطوير مهاراتها، فأصبحت اليوم من الأسماء البارزة في تسويق المنتجات والأنظمة الأمنية والدفاعية والمدنية كنائب رئيس التسويق في شركة ساب الشرق الأوسط في أبوظبي.

إنها سميرة حارب التي تعترف بأنها إنسانة شغوفة بتطوير مهاراتها وتحقيق أهدافها، مؤكدة أن الإنسان لا يرتقي ولا يستطيع تحقيق طموحاته والوصول إلى أهدافه إلا بمهارات وقدرات وخطوات تساعده على ذلك، إيماناً بضرورة التحلي بروح المغامرة والتحدي والعناد للوصول إلى الهدف، إضافة إلى المشاركة في الكثير من الأنشطة المختلفة خلال الدراسة، والاعتماد على النفس الذي كان أحد أسباب تفوقها في مسيرتها العلمية والعملية، فرغم الصعوبات التي واجهتها في حياتها الشخصية، إلا أن ذلك لم يقف عائقاً أمام تحديد الهدف وإنجازه مهما كانت تلك العراقيل أمامها.

ورغم ما تملكه هذه الشخصية من عناد تارة والإصرار تارة أخرى، إلا أن ذلك أهلها للانتساب إلى إحدى الجامعات المعتمدة دولياً، ليصبح جدولها دواما صباحيا وبعدها القيام بالمسؤوليات المنزلية حتى يغطي الليل ويغرق الكل في النوم، وفي هذه اللحظة تكون المذاكرة مع نور خافت، كانت الشرارة الأولى لتحقيق أحد أهدافها لتقديم تلك الامتحانات في السفارة للحصول على شهادة البكالوريوس، فبرغم حملها وبعد المسافة وقيادة السيارة يومياً من الشارقة إلى دبي بعد الدوام وتحت ضغط بأن تصل إلى المنزل قبل الساعة الثامنة، تتذكر تلك اللحظات، وتقول «كنت أصطحب والدتي وأطفالي الثلاثة الصغار معي وهم ينتظرونني حتى أنتهي من امتحاني.. كنت أقضي يوماً كاملاً على كوب القهوة بسبب الرعب والتحديات بعدم السماح لي بتكملة الامتحانات إذا تأخرت دقائق.. لذا ما زالت عيني تدمع من الألم عندما أتذكر كيفية حصولي على شهادة البكالوريوس، لتتحقق إحدى أمنياتي بالعمل في مجال التدريس في إحدى المدارس الثانوية للبنات.

سلك المحاماة

الهدف الثاني لم يختلف كثيراً عن الأول، وهو سلك المحاماة وارتداء المعطف الأسود للترافع في قاعة المحاكم، هو الحلم الذي كان يشغل تفكير سميرة وبالفعل تحقق الأمر، ونجحت بجدارة أمام أول قضية تتعلق بحياتها الخاصة، وهي الترافع عن قضية الطلاق، حيث استطاعت بعزيمة وتحدى أن تكسب الدعوى، وعن هذه اللحظات تقول: «بنجاح قضيتي وجدت أن شخصية سميرة حارب الحقيقية رجعت بقوة، تلك الشخصية التي لن ترضى بالاستسلام، التي لها مبادئها ولن تتنازل عنها مهما كانت الظروف». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا