• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ليلة أزياء إماراتية في أمسية بالبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

خديجة الكثيري

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت المصممة الإماراتية التراثية شمسة المهيري، في أمسية رمضانية خاصة، «الغبقة الرمضانية»، التي نظمتها جمعية سيدات الأعمال البحرينية، للتعريف بدولة الإمارات من حيث العادات والتقاليد وتراثها الأصيل في الأمسية الرمضانية.

وجاءت المشاركة بعرض أزياء لأجمل وأحدث تصاميمها التراثية من الأثواب الإماراتية، حيث عرضت 30 ثوباً إماراتياً مميزاً، جمعت فيه بين التراث والإبداع، ليخرج بشكل لافت خطف أنظار الحضور، وعكس فخافة وأناقة وجمال الثوب الإماراتي بكل تفاصيله، من قطعة وقصة ونقوش وتطريز وشغل يدوي وأفكار مبتكرة وملهمة، تناسبت في إطلالاتها الفخمة مع أمسيات الشهر الفضيل.

وأوضحت شمسة أن التعريف بدولة الإمارات حدث الليلة والأمسية البحرينية، فجاءت مشاركتها بعرض أزياء إماراتي لإبراز جانب مهم من العادات والتقاليد الإماراتية المرتبطة بزينة المرأة، وإظهار الملابس الإماراتية بكل ما تحويه من فخامة وأناقة، وكيف حافظت المرأة في الإمارات على أزيائها التراثية التقليدية مع إضافة لمسات عصرية تكمل الجمال وتزيد عليه من التطور العصري، ما يضيف إليه، لا ما ينقص من أصالته وهيبته.

وأشارت إلى أنها شاركت بـ30 ثوباً إماراتياً تنوع في الشكل واللون والقصة وطريقة الشغل والتطريز، حيث نالت كل القطع استحسان الجميع من الحضور الذي زاد عن 300 سيدة من الشخصيات الرسمية وسيدات الأعمال وقرينات السفراء والحضور.

وقالت إنها شعرت بفخر واعتزاز في إبرازها للوجه الحضاري المتطور للزي الإماراتي الأصيل، حيث كُرمت في ختام الأمسية برفقة شقيقتها فاطمة المهيري التي شاركت بإلباس العارضات المجوهرات الإماراتية المناسبة لكل ثوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا