• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

اعتقال مسلحين أحدهما مصاب وانتشار أمني مكثف

مقتل 4 عسكريين أردنيين خلال مداهمة مطلوبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

جمال إبراهيم (عمان،وكالات)

قتل أربعة رجال أمن أردنيين، وأصيب 11 آخرون أمس، خلال عملية مداهمة لمسلحين مطلوبين في محافظة الكرك جنوب الأردن، حيث أوقع هجوم على مركز أمني،الأحد، عشرة قتلى، بينهم سبعة عناصر أمن.

وقال مصدر أمني أردني فضل عدم كشف هويته: «إن أربعة رجال أمن هم ثلاثة دركيين وعنصر أمني قتلوا خلال المداهمة الأمنية ضد مسلحين مطلوبين في محافظة الكرك» جنوب الأردن»، مشيراً إلى أن «العملية لا تزال مستمرة». وكان المصدر قد أشار في وقت سابق إلى مقتل رجل أمن، وإصابة آخر في العملية.

من جهته، أكد هيثم زيادين، عضو مجلس النواب الأردني عن محافظة الكرك لوكالة فرانس برس، أن «تبادل إطلاق النار وقع بعد وصول قوة أمنية لمداهمة منزل في منطقة قريفلا في المحافظة حيث يتحصن مسلحون مطلوبون».

وأكد مصدر أمني مسؤول في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن «المداهمة في الكرك هي لمطلوبين وليست مرتبطة بالعملية الإرهابية التي وقعت الأحد».

وقال المصدر: «إن 11 شخصاً على الأقل، معظمهم من أفراد الأمن، أصيبوا في الاشتباكات المستمرة في قرية الوسية». وانتهت المداهمة بسيطرة قوة أمنية مشتركة على منزل كان يتحصن فيه مسلحون، بعد اشتباكات عنيفة ، وألقت القبض على مطلوبين اثنين، أحدهما مصاب. ... المزيد