• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

تشمل 4 محاور رئيسية على مدى 9 أشهر

الإمارات تعلن خطتها لتطوير الاستراتيجية الوطنية للنمو الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

أبوظبي (وام) - أعلنت دولة الإمارات خطتها لتطوير “استراتيجية وطنية للنمو الأخضر” على مدى 9 أشهر قادمة بالتعاون مع كل من مكتب رئاسة مجلس الوزراء ووزارتي البيئة والمياه والخارجية والمعهد العالمي للنمو الأخضر من خلال مكتبه الإقليمي في مدينة “مصدر” في أبوظبي.

وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي اختتمت أعمالها أمس “إننا بصدد تشكيل لجنة توجيهية تضم الجهات ذات العلاقة بالدولة تهدف إلى وضع خارطة طريق لتنفيذ استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء والمزمع الانتهاء منها خلال شهر سبتمبر المقبل”.

وأوضح معاليه، خلال المؤتمر الذي حضره لارس لوك راسموسين رئيس الوزراء السابق للدنمارك رئيس مجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر والدكتور سلطان أحمد الجابر المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر، أن خارطة الطريق تشمل أربعة محاور رئيسية وهي السياسات والحوكمة وإدارة البيانات وتنمية القدرات وتنفيذ مشاريع ريادية في مجال النمو الأخضر”.

من جانبه، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ الرئيس التنفيذي لمصدر..”إن دولة الإمارات العربية المتحدة فخورة بالدور الفاعل الذي تقوم به لدعم أنشطة المعهد العالمي للنمو الأخضر في المنطقة من خلال مكتبها الإقليمي في مدينة مصدر والعمل سويا لتبادل الخبرات والدروس المستفادة مع شركائنا الدوليين في هذا المجال من خلال فعاليات أسبوع أبوظبي الاستدامة”.

وأضاف الجابر أن الإعلان عن بدء دولة الإمارات العمل على تطوير برنامج وطني طويل الأمد للتنمية الخضراء يؤكد الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة في السعي لمستقبل أفضل يضمن استدامة النمو الاقتصادي والازدهار لشعب الإمارات.

من جهته، ذكر لارس لوك راسموسين رئيس وزراء الدنمارك الأسبق “أن الإرادة السياسية وروح القيادة التي أظهرتها حكومة الإمارات العربية المتحدة لإجراء التحول المطلوب نحو الاقتصاد الأخضر من خلال وضع استراتيجية وطنية لذلك هو محل إعجاب وتقدير كبيرين”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا