• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

تفجير يوقع 8 جرحى في أبين

لحج تطارد «القاعدة» و«داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 ديسمبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

جرح 6 جنود ومدنيان في هجوم إرهابي استهدف دورية عسكرية لقوات الحزام الأمني في مدينة لودر وسط أبين جنوب اليمن. وقال مصدر أمني وسكان لـ«الاتحاد»، إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة وتفجيرها لدى مرور الدورية قرب سوق شعبي. وأشار إلى أن قوات الأمن انتشرت بشكل سريع في مداخل ومخارج المدينة وكثفت من إجراءاتها في محيط اللواء 115 القريب من موقع الهجوم.

وأكد محافظ أبين، الخضر السعيدي أن هذه الهجمات لن تثني الأجهزة الأمنية عن مواصلة دورها في محاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى والقلق في صفوف الأهالي. وأشار إلى أن هذه التنظيمات ستفشل وتهزم لأن الإرهاب ليس له دين ولا وطن، مضيفاً: «إن أبين عانت وما زالت تعاني ويلات وتداعيات الحروب العبثية التي شنتها عصابات الإرهاب والتطرف وما تلتها من حرب عصابات مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية».

وبالتزامن، شنت الأجهزة الأمنية في لحج جنوب اليمن، حملة أمنية مكثفة لتعقب عدد من العناصر المشتبه بانتمائهم لتنظيمي «القاعدة» و«داعش» في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، وقامت بمداهمة عدد من المنازل في أحياء سكنية من بينها حي وجيدة، واعتقلت عدداً من العناصر تم نقلهم إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معهم.

وشن مسلحون مجهولون على متن دراجة نارية هجوما على قيادة معسكر النقل التابع للجيش الوطني في مديرية دار سعد شمال عدن ولاذوا بالفرار. فيما نجا مسؤول أمني في شبوة من انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» بأن إرهابيين قاموا بتفجير عبوة في سيارة مسؤول الأمن في شركة النفط وضابط البحث الجنائي ناصر النسي. مشيراً إلى أن السيارة كانت تسير في أحد شوارع عتق قبل انفجارها. وأشار إلى أن الضابط أصيب بجروح نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات في عتق، فيما انتشرت قوات الأمن لتعقب العناصر الإرهابية.