• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

أطلقها محمد بن راشد ضمن مبادراته العالمية..

نصف مليون متقدم لمبادرة "مليون مبرمج عربي" خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 نوفمبر 2017

دبي (وام)

تقدم نحو نصف مليون شخص من 22 دولة حول العالم خلال أسبوع واحد فقط للمشاركة في مبادرة "مليون مبرمج عربي" المنضوية تحت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتي تسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها لتمكين الشباب العرب وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية.

وتوزع العدد الإجمالي للمتقدمين بين الراغبين بدراسة البرمجة وتقنياتها بنسبة 95 بالمائة من إجمالي المتقدمين والراغبين في الانضمام للمبادرة كمدربين في مجالات البرمجة وتقنياتها بنسبة 5 بالمائة من عددهم الإجمالي.

 وتصدرت جمهورية مصر العربية الدول الـ 22 من حيث عدد المتقدمين عن فئة الطلاب الراغبين في دراسة البرمجة وتقنياتها وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية فالمملكة المغربية تلتها سوريا ومن ثم العراق.

وعن فئة المدربين في مجال البرمجة وتقنياتها، تصدرت جمهورية مصر العربية عدد المتقدمين تلتها المملكة العربية السعودية ومن ثم دولة الإمارات العربية المتحدة فالعراق ومن ثم سوريا.

وقال سعادة عبدالله بن طوق الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل بالإنابة إن المبادرة شهدت خلال الأسبوع الأول مشاركة كثيفة من قبل الشباب الراغبين في التسجيل من مختلف الدول العربية والوصول إلى نحو نصف مليون متقدم يرغبون في أن يكونوا جزءا من المبادرة من مختلف الدول العربية إنما يؤكد اهتمام الشباب العربي بأدوات المستقبل التكنولوجية وسعيهم إلى تعلمها.

وأضاف بن طوق أنه سيتم بعد انتهاء فترة التقديم المباشرة في طرح المواد التعليمية الإلكترونية ابتداء من يناير القادم، موضحا أن هذه الفترة تستمر على مدى عامين كاملين يتم من خلالها اختيار أفضل المبرمجين والمدربين في مجالات البرمجة وتقنياتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا