• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فرسان قفز الحواجز يشاركون في يوم زايد للعمل الإنساني

عبدالله القاسمي والمازمي والسويدي أبطال الأشواط الثلاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

انضم فرسان وفارسات قفز الحواجز إلى موكب العمل الإنساني الذي أحيته مؤسسات الدولة ضمن فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني والذي صادف أمس الأول مع ذكرى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتجمع عدد من الفرسان والفارسات لإحياء فعاليات المناسبة التي نظمها اتحاد الفروسية بتنظيمها على ميدان الصالة المغطاة بمركز الشارقة للفروسية بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بحضور الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية، وجمع من الشخصيات المجتمعية التي حرصت على حضور فعاليات اليوم الإنساني.

اشتملت فعاليات الأمسية على إقامة ثلاثة أشواط وكانت البداية بالشوط المفتوح للفئة الصغرى وللفرسان من أصحاب الخيول الصغيرة عمر (4 - 5) سنوات شارك فيه 30 فارساً وفارسة نصفهم أنهى الجولة التي صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها بين(70 - 80) سم من دون أخطاء، وفي الشوط الثاني بلغ ارتفاع الحواجز (120) سم، وشارك فيها 25 فارساً وفارسة 6 منهم أكملوا الجولة من دون خطأ وتقدمهم الفرسان من نادي الشارقة للفروسية الأول الفارس سعيد محمد المازمي بالجواد «كلارك» من نادي الشارقة للفروسية بعد نجاحه في تسجيل زمن (50:16) ثانية وحل في المركز الثاني الفارس مازن قصّار على صهوة الجواد «أوول رايت» وزمنه (52:62) ثانية، وجاء ثالثاً الفارس محمد أنس أبوكلام على صهوة الجواد «براباس اس» وأنهى الجولة في زمن (53:87) ثانية.

وشارك في الجولة 9 من الفرسان بخيولهم الصغيرة عمر (5 - 6) سنوات وفاز بالصدارة الفارس سالم أحمد السويدي من نادي الشارقة للفروسية على صهوة الجواد «أوبوراس ساموراي».

واختتمت الأمسية بشوط من مرحلتين على حواجز تراوح ارتفاعها بين(120 - 130) سم، بمشاركة 12 فارساً، حيث أنجز فارسان من نادي الشارقة للفروسية المرحلتين من دون خطأ، هما الفارس الشيخ علي بن عبدالله القاسمي على الجواد «كيللي»، وأنهى المرحلة الثانية في زمن بلغ (29:98) ثانية وفاز باللقب، وحل في المركز الثاني ناله الفارس حمد الكربي على صهوة الفرس «سبرينج تايم» بعد أن أكمل المرحلة الثانية من دون خطأ في زمن (33:53) ثانية، ثم الفارس علي خلفان الجهوري على صهوة الجواد «كاليسو دو بوا» من إسطبلات الوثبة الذي أنهى المرحلة الثانية في (28:94) ثانية، ولكن مع 4 نقاط جزاء جعلته يحتل المركز الثالث.

وقدم الشيخ عبدالله القاسمي جزيل شكره إلى اتحاد الفروسية، وقال «نادي الشارقة للفروسية يتشرف بالاستضافة الأولى لهذه البطولة التي نعتبرها وسام على صدر كل من شارك وأحيا فعالياتها من الحضور أو الفرسان مهنئا الفائزين منهم في يوم زايد للعمل الإنساني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا